2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo المقاومة الإسلامية تكمن لآلية تابعة للعدو logo مطر: قرار الحلبي منصف logo احتراق مطعم يقتل ثمانية: الموت المجاني في بيروت logo عوني الكعكي نقيباً لمُلك مُفلس logo نواب "التيار": يجب الفصل بين المقيمين شرعياً والنازحين لأسباب سياسية logo "إحترقت بمن فيها"... كمينٌ مُحكم لحزب الله! logo جديدُ حادثة "إشتعال المطعم" في بشارة الخوري logo مولوي عرض شؤونا انمائية مع نواب ووفد بلدي طرابلسي
دراسة حديثة تكشف أن فيروس "كورونا" ينهار ويقفد ثلثي قوته
2020-07-16 11:25:42


دراسة حديثة تكشف أن فيروس كورونا ينهار ويقفد ثلثي قوته


تشير الأبحاث الحديثة إلى أن فرصة النجاة من فيروس كورونا المستجد بعد الإصابة بأعلى مراحله قد ارتفعت بشكل ملحوظ منذ بداية الوباء يظهر التحليل الذي أجرته جامعة "بريستول" أن نسبة المرضى الذين يتوفون من كوفيد -19  في وحدة العناية المركزة قد انخفضت بنسبة الثلث منذ مارس، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية وقد استعرض العلماء أكثر من 20 دراسة من جميع أنحاء العالم تضمنت أكثر من 10000 متطوع في المجموع للوصول إلى الاستنتاج.



ويعتقدون أن النتائج تظهر أن الأطباء يتحسنون في علاج المرض، الذي لا يزال غير مفهوم جيدًا بعد القفز من الحيوانات إلى البشر في العام الماضي فقط ومن المأمول أن معدلات البقاء على قيد الحياة ستتحسن أكثر بعد أن أصبح "ديكساميثازون الستيرويد" أول دواء مثبت علميًا لعلاج كورونا في الحالات الشديدة.



يعتقد عدد قليل من العلماء أن الفيروس يضعف بالفعل وأن المرضى ينجون الآن من الإصابات التي كانت ستقتلهم من قبل وأشاروا إلى أن الفيروسات تتغير بمرور الوقت لأنها تخضع لطفرات جينية عشوائية حيث تحاول العدوى اكتساب ميزة تطورية، فقد أصبح الفيروس أقل خطورة على مضيفه أي أنه يتسبب في أعراض أقل أو موت أقل فقد يجد أنه قادر على العيش لفترة أطول والتكاثر أكثر عائلة الفيروسات التي تسبب نزلات البرد هي أحد الأمثلة على الفيروسات التي ضعفت على مدى آلاف السنين، ولكن لا يوجد دليل ملموس على أن هذا يحدث مع Covid-19 حتى الآن.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



تعرفي على الكمية الصحيحة من "الليمون" التي يجب تناولها



دراسة حديثة عن تأثير نزلات البرد على "كورونا" تدهش الخبراء



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top