2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo عن الوضع في جنوب لبنان.. هذا ما أعلنه غوتيريش أمام مجلس الأمن logo المرتضى بحث مع رئيسة المركز الدولي لعلوم الانسان SICH تفعيل التعاون الثقافي logo هجوم القنصلية:إسرائيل أخطأت التقدير..وردّ إيران كشف نقاط ضعف logo نقابة عمال كهرباء لبنان تُعلن الإضراب اعتباراً من الغد وحتى هذا التاريخ logo شو الوضع؟ الخماسية تواصل لقاءاتها ودلالات عميقة لمشهد البياضة.. باسيل يؤكد ثوابت "التيار" ومواصفات الإصلاح وبناء الدولة! logo طعن طفلتين أمام مدرسة في فرنسا! logo "من أهم القواعد"... الحوثي: الرد الإيراني كان قويا! logo "يعمل على كشف المقذوفات"... حزب الله يستهدف راداراً متطوراً في "ميرون" (فيديو)
8 دقائق و40 ثانية تحمي الموظفين من أمراض القلب والسكري
2020-07-16 16:28:14


8 دقائق و40 ثانية تحمي الموظفين من أمراض القلب والسكري


قال علماء إنَّ وضع دراجات التمارين الرياضية في المكاتب وحث الموظفين على استخدامها مرتين أسبوعياً يمكنه تقليص مخاطر إصابتهم بأمراض القلب والسكري، ووجدت دراسة أن التدريبات التي تستمر 8 دقائق و40 ثانية فقط كل بضعة أيام قد تكون كافية لتحسين صحة القلب، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وذكر باحثون أن ممارسة التمارين لفترة قصيرة يقلل خطورة الإصابة بأمراض القلب بنسبة 15%، فضلًا عن خفض احتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. وأشاروا إلى أن وضع الدراجات في المكاتب خلّص الناس من عذر عدم وجود الوقت الكافي أو المعدات لممارسة الرياضة بانتظام. وقال أحد المشاركين في الدراسة إنهم شعروا بالنشاط بسبب التدريبات، وأضاف آخر: "أصبحت أكثر لياقة". وأوضح الباحثون أن التمارين كانت سهلة للغاية لدرجة أنه يمكن للناس ممارستها بملابس العمل دون التعرق أو الحاجة للاستحمام بعده. أجرت الدراسة جامعة ستيرلينج في اسكتلندا، إلى جانب زملاء من سوانزي والقاهرة، واشترت فيها 25 موظفًا غير نشطين. وجرى ممارسة التمارين الرياضية مرتين أسبوعياً ولمدة 6 أسابيع من خلال استخدام الدراجات الرياضية التي وضعت بالمكاتب بعيدًا عن الزملاء الآخرين.



ومزج البرنامج الرياضي ما بين التمارين الخفيفة والسريعة لمدة 20 ثانية، ثم قاس العلماء السعة الهوائية القصوى (VO2 max)التي تقيس كمية الأكسجين التي يستخدمها القلب والرئة في أقصى الحالات. وقال الدكتور نيلز فولارد المحاضر بجامعة ستيرلينج إنهم وجدوا أن الروتين كان فعالاً في تحسين الصحة العامة للمشاركين. وكان للمشاركين في الدراسة المنشورة بمجلة "بي إم سي بابليك هيلث" آراء مختلفة عن التجربة، فقال أحدهم: "إن لم تتمكن من فعل شيء ما لمدة 10 دقائق مرتين أسبوعياً وتبذل جهداً فيها.. إذا هناك خطب ما". وأضاف آخر: "الذهاب بأقصى سرعة لديك لمدة 10 دقائق، حسنًا، يمكنني فعل ذلك!.. يمكن تحقيقه".



قد يهمك أيضا:



فوائد الكركم والحلبة والزنجبيل لتقليل نسبة السكري



فوائد تناول الجبن لخفض ضغط الدم المرتفع



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top