2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
تعرفي على طريقة تحضير حلى "الشوكولاتة الداكنة" بالقهوة
2020-07-22 00:54:00


تعرفي على طريقة تحضير حلى الشوكولاتة الداكنة بالقهوة


حلى الشوكولاتة الداكنة بالقهوة .. قدمي على سفرتك أطيب الحلويات بالشوكولاتة الشهية واللذيذة، تعلمي طريقة العمل السهلة معنا وقدميها بجميع المناسبات، واستمتعي بمذاق رائع يأخذ إلى عالم آخر.



حلى كاسات الموز بالكريمة والشوكولاتة



المقادير



- للشوكولاتة الذائبة :



الشوكولاتة : كوب (مرّة / مذابة)



- الشوكولاتة : 200 غم (كوب / مرّة)



- كريمة الطبخ : 100 غراماً



- قهوة : ملعقة كبيرة



طريقة التحضير



- تُكسّر الشوكولاتة المرّة إلى قطع صغيرة، باستخدام اليدين أو السكّين.



- تُضاف الكريمة إلى وعاء خاص بالـ"مايكروُيف"، بالإضافة إلى القهوة. يُخلط المكوّنان جيّدًا، فيدخل الوعاء إلى الـ"مايكرُويف"، لنصف دقيقة، على الحرارة القصوى. حين يصبح قوام الخليط سائلًا، تُضاف قطع الشوكولاتة بصورة سريعة، مع التقليب حتّى يصبح الخليط متمازجًا. وحين يبرد الخليط، هو يُغطّى بورق النايلون، ويُحفظ في البرّاد لليلة كاملة.



- بعد انقضاء الوقت المذكور، يُنزع الخليط من البرّاد، وهو يُشكّل على هيئة كرات صغيرة، بزنة حوالي 12 غرامًا لكلّ منها، وبحجم ملعقة الشاي.



- توضع كرات الشوكولاتة على ورق النايلون، وهي تبرّد لنحو ساعتين. وبعد انقضاء الوقت المذكور، هي تُخرج من البرّاد، وتوضع جانبًا، أثناء إعداد الشوكولاتة الذائبة.



- للشوكولاتة الذائبة: تُكسّر الشوكولاتة إلى قطع صغيرة، باستخدام اليدين أو السكّين، فتُضاف إلى وعاء خاص بالـ"مايكرُويف"، فيدخل الوعاء إلى الأخير لأربعين ثانية. يُقلّب الخليط بملعقة كبيرة، لمرّات، بعد إخراجه من الـ"مايكرُويف". تكرّر خطوة الطهي بالـ"مايكرُويف"، والتقليب، حتّى تصبح حرارة الشوكولاتة الذائبة 45 درجة مئويّة.



- تُمسك كرة من الشوكولاتة، بالشوكة، وتغمس في الشوكولاتة الذائبة، حتّى تغطّيها بصورة تامّة. وتوضع على ورق النايلون. تُكرّر العمليّة، مع كرات الشوكولاتة الأخرى. بعد انقضاء دقيقتين، ينثر سكّر الحلويات عليها (اختياري)، فتبرّد لعشر دقائق. تُقدّم الحلوى، على الفور.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



أطعمة شائعة تخفي بداخلها حشرات على رأسها الشُوكُولاَتَةُ والقهوة



تعرفي على طريقة إعداد وتحضير كيك البرتقال بالشوكولاتة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top