2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo الدراما العربية لرمضان 2024: الحلقة الثانية السورية حرفنة وعباطة إنتاجية والمصرية في غيبوبة وضد مصر واللبنانية صفر والمشترك في نهاياته!...(جهاد أيوب) logo الخارجية الأميركية تُحذّر من أي هجوم إسرائيلي كبير على رفح logo "لن نتردد بالرد"... عبد اللهيان: الهجوم على إسرائيل كان ضرورياً! logo بعد أن نشر حزب الله الفيديو... إسرائيل تُقرُّ بأضرار في "ميرون"! logo إنتشارٌ كبير للجيش… إليكم ما يحصل في أبي سمراء logo في هذه المنطقه.. صَدم الأم وابنها وفرّ إلى جهةٍ مجهولة logo جائزة أفضل صورة صحفية في العام... لقطة من غزة "تفطر القلب"! logo مقتل قائد الجيش الكيني إثر تحطم مروحية عسكرية
تقرير يرصد أبرز الأطعمة التي تساعد على كبح التوتر والقلق
2020-07-22 06:53:57


تقرير يرصد أبرز الأطعمة التي تساعد على كبح التوتر والقلق


يعد القلق والتوتر من أبرز المشكلات النفسية التي تواجه الكثير من الأشخاص، وقد تصاحب الشخص لفترة طويلة، ويبحث بشكل مستمر عن سبل التخلص منها أو حتى التخفيف من حدتها.ويقدم موقع "أنلي ماي هيلث" الطبي، قائمة أطعمة يمكن أن تساعد في التحكم بمستوى التوتر أو تقليله والعناية بالصحة العقلية وجهازنا المناعي بشكل ممتاز في نفس الوقت :



الشوكولاتة الداكنة



تعرف الشوكولاتة الداكنة بكونها عنصرا غذائية، تساعد في الوقاية من أمراض القلب وتخفيف التوتر وتحسين المزاج، ويؤكد الخبراء حقيقة أن الشوكولاتة الداكنة تساعد على تحسين صحة الدماغ.



الشاي الأخضر



لا يفضل معظم الأشخاص تناول الشاي الأخضر بسبب مذاقه، ولكنه مفيد جدا بالنسبة لنا، حيث يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من "إل- الثيانين"، وهو حمض أميني يساعد في تقليل مستويات القلق.



التوابل



يفضل استخدام أنواع مختلفة من التوابل في طعامنا اليومي، والكثير منا لا يدرك فوائدها، فالتوابل مثل الكركم والقرفة والحبهان، تزودنا بمضادات الأكسدة وتعزز مستوى طاقتنا وتقلل من التوتر والقلق.



السبانخ



تعد السبانخ واحدة من أكثر الخضروات الخضراء التي لا يفضلها العديد منّا، مثل باقي الخضروات الأخرى، ولكنها مصدر غني بالمغنيسيوم، والذي يعتبر معدنا مهما ويلعب دورا بارزا في أكثر من 300 تفاعل إنزيمات في جسم الإنسان، كما أنه مفيد في علاج القلق والتوتر.



الزبادي



النظام الغذائي الذي يحتوي على أطعمة بروبيوتيك يقوم بتحفيز الجسم على عدم الاستجابة للتوتر ومستويات القلق، وتعد الزبادي مصدرا غنيا بمادة البروبيوتيك.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



الخبراء يكشفون عن أفضل مشروب في الصباح لتجنب آلام الظهر



العلماء يؤكّدون أن الشاي الأخضر يمكن أن ينهي مشكلة تقلق النساء والرجال



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top