2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo “حزب الله” يستهدف موقع الراهب logo حمادة: لهذا السبب دعمنا ترشيح الوزير سليمان فرنجية logo كوريا الشمالية تعلن اختبار رأس حربي لصاروخ كروز “كبير جداً” logo اليوم الـ197 من العدوان: 34012 شهيدا و76833 إصابة في قطاع غزة logo بيسكوف: القوات الأوكرانية تستهدف الصحفيين الروس عمدًا logo 11 مليار دولار تعهدات لصالح البنك الدولي لتعزيز الإقراض logo بعد "موجة السيول العنيفة"... "فلاي دبي" تستكمل رحلاتها! logo استبعاد بايدن وترمب من قائمة "أكثر 100 شخص نفوذاً"!
استحداث تقنية ثورية للكشف عن السرطان قبل سنوات من ظهوره
2020-07-22 08:50:47


استحداث تقنية ثورية للكشف عن السرطان قبل سنوات من ظهوره


أظهرت دراسة نُشرت نتائجها، الثلاثاء، أن اختبارا للدم نجح في تحديد وجود خمسة أنواع من السرطان قبل اكتشاف المرض بسنوات عن طريق التشخيص التقليدي، وبحسب وكالة "فرانس برس"، وجد الاختبار، الذي طورته شركة صينية-أميركية، سرطانات في 91% من الأشخاص الذين لم تظهر عليهم أي أعراض عند جمع عينة الدم، والذين تم تشخيصهم بعد عام إلى أربعة أعوام بسرطان المعدة أو المريء أو القولون أو الرئة أو الكبد وقال كون زانغ، رئيس قسم الهندسة الحيوية بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو والذي يمتلك حصة في شركة "Singlera" المطورة للاختبار: "ينصب التركيز على اختبار الأشخاص الأكثر عرضة للخطر، بناءً على تاريخ العائلة أو العمر أو عوامل الخطر المعروفة الأخرى".



يعد الكشف المبكر عن السرطانات أمرًا بالغ الأهمية لأنه يعزز فرص البقاء على قيد الحياة بشكل كبير، إذ يمكن علاج المرض في مراحله المبكرة ويمكن إزالة الأورام، سواء عن طريق الجراحة أو بالأدوية أو بالإشعاع، ووفقًا للتقرير المنشور في مجلة "ناتشر كوميونيكشنز"، فحص الباحثون عينات الدم لأكثر من 600 شخص لمدة 10 سنوات في الصين، خلال الفترة بين عامي 2007 و2017. وشمل برنامج المراقبة عينات دم منتظمة بالنسبة لـ191 مريضًا مصابًا بالسرطان، استخدم العلماء الاختبار الجديد لتحليل عينات الدم المأخوذة قبل أربع سنوات، واكتشفوا بشكل منفصل السرطان -بدقة 88%- من 113 مريضا تم تشخيصهم بالفعل عندما تم جمع عينات الدم.



هذه التقنية، التي تم تطويرها على مدى عقد من الزمان، صممت للكشف عن المرض قبل ظهور الأعراض، بناءً على عملية بيولوجية تسمى تحليل مثيلة الحمض النووي، والتي تراقب توقيعات الحمض النووي الخاصة بالسرطانات المختلفة، حيث حذر المؤلفون من ضرورة إجراء المزيد من الدراسات واسعة النطاق عبر فترات زمنية طويلة لتأكيد إمكانات الاختبار للكشف المبكر عن السرطان في عام 2018، تسبب سرطان الرئة في وفاة 1.76 مليون شخص، وسرطان القولون في وفاة 862 ألف شخص، ومات 783 ألف شخص بسرطان المعدة، و782 ألف بسرطان الكبد، و508 آلاف شخص بسرطان المريء، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.



المصدر: سبوتنيك



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



تعرف على أهم وأبرز الأعراض والأسباب للورم الحليمي



عدم القدرة على إفراغ الأمعاء من الفضلات مؤشر على السرطان



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top