2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo الأبيض لـ"المدن": تغييرات إيجابية قريباً لتوفير الأدوية وخفض أسعارها logo كتاب من الرافعي الى نهرا..اليكم ما جاء فيه logo سرقة دراجة نارية والإعتداء على صاحبها logo “الحركة اللبنانية الديموقراطية” أيدت تأجيل الانتخابات البلدية ودعت الى انتخاب رئيس للجمهورية logo إسرائيليون يعثرون على بقايا صاروخ إيراني "عملاق"! logo "عملية معقدة"... حاصباني يتحدث عن "معوقات" مكافحة تبييض الاموال logo تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين والهيكل سيسقط"! logo نصيحة من إيلي فرزلي لجعجع: خذ المبادرة!
دراسة تؤكّد أنّ تناول الشوكولاته مرة في الأسبوع يُفيد للقلب
2020-07-24 14:20:58


دراسة تؤكّد أنّ تناول الشوكولاته مرة في الأسبوع يُفيد للقلب


تعتبر الشوكولاته إحدى الأشياء التي يحبها الجميع، الأطفال والنساء والرجال، وتعد مفيدة للقلب ومخفضة للضغط وتعمل على تحسين المزاج. وكانت قد توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول الشوكولاته مرة واحدة على الأقل في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأزمة قلبية. وتوصلت الدراسة إلى أن تناول الشوكولاته، ولا سيما الداكنة تقلل من فرصة الإصابة بمرض الشريان التاجي بنسبة 8 في المائة.وأوضح العلماء أن الشوكولاته مليئة بالمواد الكيميائية النباتية التي تخفف الالتهاب، وتعزز تدفق الدم عن طريق منع الجلطات، حسب صحيفة (الديلي ميرر) البريطانية.وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة الدكتورة شياكريت كريتاناونج: "تشير دراستنا إلى أن الشوكولاته تساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية للقلب".



وأضافت أنه تم إجراء الدراسة على نحو 336289 شخصًا تناولوا الشوكولاته. وأظهرت النتائج، أن أولئك الذين تناولوا الشوكولاته أكثر من مرة واحدة في الأسبوع، قللوا من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي بنسبة 8 في المائة، مقارنة مع أقرانهم الذين لا يتناولون الشوكولاته. ويذكر أن الإصابة بأمراض الشريان التاجي هي السبب رئيسي للوفاة في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم. يمكن أن يؤدي إلى النوبات القلبية وفشل القلب. وقال الأطباء إن الشوكولاته تنتج نفس المادة الكيميائية في الدماغ مثل هرمون الحب والسعادة "الأوكسيتوسين".وقالت الدكتورة كريتاناونج استشارية التغذية: "تحتوي الشوكولاته على مغذيات صحية للقلب مثل الفلافونويد والميثيل زانتين والبوليفينول وحمض الستاريك والتي قد تقلل الالتهاب وتزيد من نسبة الكولسترول الجيد في الجسم".



قد يهمك ايضا:



علماء يكتشفون مواد غذائية للوقاية من النوبات القلبية والجلطات الدماغية



طريقة "للوقاية" من النوبات القلبية والجلطات الدماغية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top