2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo إليكم جدول مباريات نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة! logo تقريرٌ يكشف: الصراع في غزة فاقم من حالة حقوق الإنسان في إسرائيل logo رئيسي يتوعد إسرائيل: إذا هاجمتنا ستتغير الظروف تماما! logo اصابات في صفوف المدنيين في غارة على حانين logo مطر يستذكر مأساة قارب الموت.. اين أصبحت التحقيقات؟ logo جنبلاط.. ماذا قصد في نشر صورة هدم الهيكل؟ logo مطر يزور فتفت مهنئاً: لتضافر الجهود لمصلحة طرابلس logo إعلام عراقي يكشف سبب انفجار معسكر الحشد الشعبي!
طبيب يٌحذّر من الدخول في مرحلة "فقدان السيطرة على كورونا" في لبنان
2020-07-26 16:32:31


طبيب يٌحذّر من الدخول في مرحلة فقدان السيطرة على كورونا في لبنان


حذر طبيب بارز في لبنان، الأحد، من أن البلاد "على وشك فقدان السيطرة على وباء كورونا" مع تسجيل أرقام قياسية من الإصابات، حسبما أورد مراسلنا في بيروت.



وكان لبنان سجل، السبت، 175 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى رقم مسجل منذ بداية تفشي الفيروس في بلاد الأرز منذ فبراير الماضي.



ومع هذا الرقم يرتفع إجمالي الإصابات في لبنان إلى 3582، إلى جانب 47 حالة وفاة.



وقال مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي فراس الأبيض، إن منحى الإصابات في الأيام الأخيرة يشير إلى تطورات "مروعة، ما لم نغير المسار فإننا على شفا هاوية صحية أو اقتصادية أو كليهما".



وتابع الأبيض: "نحن بحاجة إلى مهلة لالتقاط الأنفاس ما سيسمح لنا بالعمل على تصويب المسار".



واستند الأبيض في تحذيره إلى بيانات حكومية تظهر تسارعا كبيرا في أعداد إصابات كورونا مؤخرا.



وقال الطبيب اللبناني إن "الإجراءات الأكثر شدة، في المجتمع أو في المطار، أو أي إغلاق جزئي قد تؤدي إلى إبطاء الارتفاع في الأرقام"، وتابع: "نظرا لفترة حضانة الفيروس، سوف يأخذ أي إجراء مدة أسبوعين على الأقل لإظهار النتائج واعطاء المفعول. يتطلب الإغلاق الجزئي وقتا أطول من الإغلاق الكامل لإبطاء الوباء. مع ‫كورونا الوقت هو سلعة نادرة".



وشدد على أهمية أن تغيير السلوك من جانب المواطنين، وأن تتخذ السلطات نهجا أكثر صرامة من السلطات في فرض التدابير الوقائية، وأضاف: "لقد ربحنا المعركة الأولى، لكن هذه حرب. المبادرة بيدنا ولا ينبغي أن نضيعها".



قد يهمك ايضا:



الخبراء يحذّرون من كثرة استخدام الكلور والخل لتعقيم المنازل من الفيروسات 



تعرف على الأعراض الجديدة لكورونا بعد تحور الفيروس



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top