2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo أسلحة ومخدرات.. الجيش يوقف 4 أشخاص logo مطر التقى لجنة المستأجرين في الشمال: سأحارب لنصل إلى حلّ عادل logo تدخلات الشرطة تشعل الجامعات الاميركية..وبلينكن يعتبرها من سمات الديموقراطية logo غزة:زخم جديد في المفاوضات..هل يحبطه نتنياهو؟ logo الأمم المتحدة تصدر تحديثا بشأن مشاركة موظفين بالأونروا في هجوم حماس logo "6 مليارات دولار"... أميركا تخطط لإنتاج أسلحة جديدة لأوكرانيا! logo "بحوزتهم كمية من الذخائر"... الجيش يوقف 4 أشخاص! logo “الحزب” يستهدف مواقع إسرائيليّة
نسرين عز الدين تحذر من تناول سمكة "الأرنب"
2020-07-27 02:19:03


نسرين عز الدين تحذر من تناول سمكة الأرنب


حذرت الدكتورة نسرين عز الدين أستاذ طفيليات الأسماك بكلية الطب البيطرى بجامعة القاهرة، من تناول سمكة الأرنب، موضحة أنها تحتوي طفيليات سامة كثيرة جدا وتسمى بهذا الاسم لأن أسنانها الأمامية مشابهة للأرنب.



وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى: السمكة موجودة في مصر ومنتشرة وكانت موجودة في البحر الأحمر وانتقلت إلى البحر المتوسط عبر قناة السويس وهى سمكة ممنوع تداولها أو بيعها في الأسواق.



وأضافت: "المفروض أن هناك رقابة على الأسواق وهناك بعض الناس تدعى أن لديها القدرة على استخلاص السم منها، وهناك بعض الصيادين الحريفة قادرين على ذلك وبعض الطباخين الصينيين فقط، سمها فتاك ويؤدى إلى شلل في الجهاز التنفسي وبداية الأعراض تنميل في الوجه واليدين والنوم وتسبب الوفاة في ساعات قليلة جدا، ويطلق عليه سم الأسماك رباعية الأسنان ولا يوجد له ترياق وموجود بهذه الأسماك لأنها تتناول على الطفيليات السامة ومن المفترض ألا يتم اصطياد هذه السمكة أو أكلها.



وأوضحت أن هذه الأسماك تنقل الطفيليات وكانت سببا في تدمير بحيرة قارون وبعض الباعة يقومن بتقطيعها فيليه ولا يمكن تمييزها على الإطلاق وهناك أسر توفيت بسبب تناول هذه الأسماك في الإسكندرية ورأس البر ويقال إن طعمها رائع.



قد يهمك ايضاً:



أيمن سالم يوضح أسباب الإصابة بالتهاب الجهاز التنفسي ويحذّر من التدخين 



نصائح للحفاظ على صحة الرئتين أبرزها الإقلاع عن التدخين



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top