2020- 09 - 24   |   بحث في الموقع  
logo إرجاء العودة إلى المدارس logo السنيورة: كلام الملك السعودي يثبت ان بلاده كانت وستبقى الى جانب لبنان الحر المستقل logo الكتلة الوطنية: ادعاء الحريري بتجرع السم مسرحية لإبقاء المحاصصة logo القاضي صوان استمع الى 4 شهود في قضية انفجار المرفأ وسيتابع الاسبوع المقبل logo عكر شاركت في الاجتماع الامني ببعبدا وجلسات للجان نيابية logo ما العلاقة التي تحكم بين البنوك والمركزي.. من يحمي حقوق المودع ولمن يشتكي logo الشرطة اليونانية: ضبط رجلين وإمرأة متهمين بارتكاب أعمال إرهابية logo السلطات العراقية أعلنت إغلاق أجوائها أمام الرحلات القادمة والمتجهة إلى إيران
فهمي: اقفال المسابح والملاهي الليلية وفتح المقاهي بـ 50% من قدرتها الاستيعابية
2020-07-27 22:31:55

أشار وزير الداخلية و​​البلديات​​ ​​محمد فهمي​​، إلى أن "التدابير الوقائية المعتمدة وتبعا لواقع الاقفال من 30 تموز 2020 إلى 10 آب 2020، سيتم التقيد بإقفال الحانات و​​الملاهي الليلية​​، والغاء السباقات، واقفال غرف المؤتمرات والصالات، والاسواق الشعبية، وملاهي الأطفال و​​الحدائق العامة​​، بالإضافة إلى إلغاء المناسبات الدينية، واقفال المسابح الداخلية في الأندية ووقف حالات التدريب الجماعي، في حين أن الآلات ستظل متاحة أمام المتدربين"، منوهاً بأنه "سيتم التواصل مع الفعاليات الدينية لإغلاق دور العبادةـ توازيا مع منع جميع الحفلات والسهرات".

وأكد فهمي أن "المطاعم والملاهي سيتتم فتحها بـ 50% من قدرتها الاستيعابية، بينما سيتم اقفال جميع دور السينما والمسارح"، طالباً من "المواطنين البالغين من العمر 65 سنة وما فوق، التزام منازلهم والابتعاد عن الاختلاط". ونوه بأن "وسائل النقل سيتم تسييرها بـ 50% من قدرتها الاستيعابية".

ولفت فهمي الى انه "في المراكز الحدودية، ابتداء من 31 تموز، سيتعين على الوافدين ابراز نتيجة فحص نتائج سلبية، تقل مدتها عن الـ 4 أيام، كما انه على جميع الوافدين الى ​​لبنان​​ من البلدان التي تشهد نسبة اصابات منخفضة الخضوع لفحص PCR التزام العزل المنزلي لمدة اقصاها 48 ساعة حتى صدور نتيجة الفحص، في حين أنه على جميع الوافدين التي تشهد بلدانهم اصابات مرتفعة، الخضوع لفحص كورونا والانتقال للعزل ضمن مراكز الحجر على نفقتهم الخاصة لمدة اقصاها 48 ساعة على ان يصار خلال هذه المدة تحديد اسم المختبر وموعد الفحص الثاني الذي سينفذه الوافد".

وشدد فهمي على أن "​​وزارة الداخلية​​ تتولى التتبع وتعبئة المعلومات الخاصة بكل حالة والزامهم تحميل التطبيق المخصص لمتابعة وضع كورونا". وأكد أن "البلاد ستقفل من 30 تموز 2020 وحتى 3 آب 2020، ضمناً كما من 6 آب 2020، حتى 10 آب 2020، حيث أنه سيتم اقفال البلاد بشكل كامل من مؤسسات وشركات خاصة وقطاعات مصرفية"، موضحاً أنه "تستثنى من هذا القرار المؤسسات الاستشفائية، الصحية، الامنية، العسكرية، الصناعية، الزراعية، والاعلامية، وذلك بالإضافة إلى المرافئ البحرية والبرية والجوية والبلديات والمرافق العامة وفقا لجدول مناوبة يتم تحديده".






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top