2020- 09 - 24   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: بعد استشهاده في انفجار المرفأ… جو عقيقي يتخرّج logo مجلس القضاء الاعلى يعرض ما أنجز من تحقيقات في انفجار المرفأ logo القضاء الاعلى: صوان يعرض ما أنجز من تحقيقات في انفجار المرفأ بالقدر المسموح به قانونا logo زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب بحر مرمرة في تركيا logo اصدام قطار بسيارة بيك اب على مفرق الصفصافة بطرطوس logo الصحة الفرنسية: أكثر من ألف مريض في العناية المركزة بسبب كورونا logo الفاو:تغير المناخ يهدد مستقبل الغذاء بالعالم وسبل عيش ملايين المزارعين logo جنبلاط عرض مع السفير الأردني التطورات السياسية
قوى الأمن: توقيف سوريين يزوران فحوصات PCR بنتيجة سلبية لاشخاص لم يخضعوا للفحص
2020-07-28 13:10:07

أفادت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ في بيان أنه "توافرت معلومات لدى ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي حول قيام شخصَين مجهولَين بتزوير ​تقارير​ لفحوصات ​فيروس كورونا​ (PCR) -بنتيجة سلبية- من خلال تزوير الإسم وتاريخ ​الميلاد​ لصالح أشخاص من دون أن يخضعوا لهذه الفحوصات، وذلك مقابل مبالغ مالية، لكي يتمكن هؤلاء الأشخاص من مغادرة الأراضي اللبنانية"، مشيرة الى أنه "على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها الإستعلامية والميدانية، وبنتيجة الإستقصاءات والتحريات المكثّفة، تمكّنت من تحديد هويتَي المتورطَين بهذه العمليات، وهما: ر. م. (مواليد عام 1995، سوري)، ق. م. (مواليد عام 1993، سوري)".




وأعلنت أنه "بتاريخ 23-7-2020 وبعد عملية رصد دقيقة، نفّذت قوة من الشعبة عملية نوعية في محلة ​الحازمية​، نتج عنها توقيف المشتبه بهما. بتفتيشهما، ضُبط بحوزتهما مجموعة فحوصات (PCR ) وعددها /14/ فحصاً مزوّراً، و​هاتف خلوي​ عُثر في داخله على صور لـ /100/ فحص (PCR ). بالتحقيق معهما، اعترفا بقيامهما بتزوير الفحوصات لصالح أشخاص لم يخضعوا لها، وذلك من خلال تزوير فحص (PCR) رسمي صادر عن ​مستشفى بيروت الحكومي​، وإجراء تعديلات على الأسماء والتواريخ، وبيعها إلى إشخاص من التابعية السورية لقاء مبالغ مالية تتراوح بين /40/ و/60/ ألف ليرة لبنانية للفحص الواحد، ليتمكنوا بواسطتها من المغادرة إلى ​سوريا​. كما اعترفا أنهما قاما ببيع حوالي /100/ فحص (PCR) مزوّر إلى مواطنيهما. وقد أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة ​القضاء​".




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top