2020- 11 - 30   |   بحث في الموقع  
logo 33 حالة حرجة و3 شفاءات من كورونا في مستشفى الحريري logo انقاذ 4 عائلات من المنية علقت بالثلوج قرب القرنة السوداء logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية logo إيداع أكثر من نصف مليار ريال في حسابات مستفيدي "سكني" في السعودية logo كافاني ينتصر لـ «الشياطين».. و«السيتي» يعيد الخماسية للمرة الـ 4 logo عاد تايسون.. بتعادل وحلبة فارغة logo البايرن ينتصر.. و«السخيري» يسقط دورتموند logo «باريس» يتعثر بالتعادل مع بوردو
العفو الدولية: 1992 طفلا إيزيديا مختطفا لدى “داعش” عادوا إلى عائلاتهم
2020-07-30 15:55:28

كشف تقرير لمنظمة العفو الدولية “آمنستي”، التحديات “الهائلة” التي يواجهها ما يقدر بـ 1992 طفلا إيزيديا عادوا إلى أحضان عائلاتهم بعد أن اختطفهم تنظيم “داعش”.

وذكر التقرير، أن “التنظيم أقدم بعد اختطافهم على تعذيبهم وإرغامهم على المشاركة في القتال، واغتصابهم، وتعريضهم للعديد من الانتهاكات الأخرى المروعة لحقوق الإنسان”.

ونقل التقرير عن مات ويلز نائبة مديرة برنامج الاستجابة للأزمات – القضايا المواضيعية في منظمة العفو الدولية إنه: “في حين أن كابوس ماضيهم قد تلاشى، تظل الصعوبات قائمة في وجه هؤلاء الأطفال، وعقب تحملهم أهوال الحرب في سن مبكرة للغاية، يحتاجون الآن إلى مساندة عاجلة من السلطات الوطنية في العراق ومن المجتمع الدولي لبناء مستقبلهم”.

وأضاف “يواجه الآن هؤلاء الأطفال – الذين نجوا من جرائم مروعة – إرثا من الإرهاب، ويجب أن تحظى صحتهم البدنية والنفسية بأولوية في السنوات القادمة حتى يتسنى لهم الاندماج التام في عائلاتهم ومجتمعهم”.

وأكد التقرير، أن “العديد من الأطفال ضحايا أَسْرِ تنظيم داعش عادوا وهم مصابون بجروح أو أمراض أو إعاقات بدنية موهنة طويلة الأجل، وتشمل أكثر أمراض الصحة النفسية شيوعا التي أصيب بها هؤلاء الأطفال اضطراب ما بعد الصدمة، وحالة القلق، والاكتئاب وتشمل الأعراض والسلوكيات التي غالبا ما تظهر عليهم السلوك العدواني، واستحضار الماضي، والكوابيس، والانطواء الاجتماعي، والتقلب المزاجي الحاد”.




Layal Gebrael



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top