2020- 08 - 09   |   بحث في الموقع  
logo أوساط للشرق الأوسط: ماكرون ليس ضد إجراء انتخابات نيابية مبكرة logo علوش: الاستقالة ستكون بلا جدوى في حال لم تستتبع بتغيير جذري في واقع النظام logo إياد نصار: لا أجد نفسى في الكوميديا.. ولست متخصصاً في الأعمال التاريخية logo شاهد.. دنيا سمير غانم تشعل تويتر بشبهها الكبير بلاعبة في يوفنتوس logo قوى الأمن: شهيد وأكثر من 70 جريحا من عناصرنا نتيجة أعمال الشغب خلال تظاهرة وسط بيروت logo حمادة: استخدام مرفأ بيروت كميناء إيراني هو الذي حوله لهذا الركام logo أوساط الراي توقّفت عند إبداء نصرالله الارتياح لزيارة ماكرون بمقابل الارتياب العلني لإيران logo ترامب وقّع مرسوما يمدد المساعدات الاقتصادية للأميركيين بإطار التصدي لتداعيات كورونا
حمد حسن: المطلوب مناعة مجتمعية متدرجة
2020-07-30 21:55:30

أشار وزير الصحة العامة ​الدكتور حمد حسن​، إلى أن إرتفاع أعداد المصابين ب​فيروس كورونا​ كان متوقعاً بعد فتح مطار بيروت الدولية، لكنه لفت إلى أن المفاجآة كانت بالذروة التي تصل إليها، موضحاً أن الإقفال المتقطع خطوة أولية.


ولفت حسن إلى أننا “لاحظنا تراخ كبير في موضوع الكورونا ونطلب من اخوتنا اللبنانيين عدم اخذ الامور بشكل عرضي بل الالتزام بكل الارشادات والتوجيهات مثل اليوم الاول للموضوع”.

ورداً على سؤال، أوضح حسن أنه تم ضبط المزورين في مستشفى الياس الهراوي في زحلة، الذين كانوا يبيعون النتائج السلبية، موضحاً أنه في اللجنة الوزارية طلبت بإقفال البلد اسبوعين، لكن الإقتراح الثاني 5-2-5 هو من أجل الإنتهاء من العينات الموجودة ومراعاة للمواطنين وأعمالهم.

وأكد وزير الصحة أن “القرار مدروس ولا يجب خنق البلد بشكل كامل، وبالتالي يجب النظر إلى أن الطفرة الحالية عابرة”، متوقعاً “بعد الاجراءات التي نقوم بها ستصبح الإمكانية 1 او 2 بالألف لأن تكون هناك اصابات من الخارج”.

ولفت حسن إلى أنه في نهاية الاسبوع المقبل سيتم أخذ القرار، بناء على الإحصاءات، سيتم أخذ القرار بحال كان هناك حاجة إلى إقفال لمدة اسبوعين أم لا، مشدداً على أن المطلوب مناعة مجتمعية متدرجة وليس ​مناعة القطيع​.




Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top