2020- 08 - 09   |   بحث في الموقع  
logo إياد نصار: لا أجد نفسى في الكوميديا.. ولست متخصصاً في الأعمال التاريخية logo شاهد.. دنيا سمير غانم تشعل تويتر بشبهها الكبير بلاعبة في يوفنتوس logo قوى الأمن: شهيد وأكثر من 70 جريحا من عناصرنا نتيجة أعمال الشغب خلال تظاهرة وسط بيروت logo حمادة: استخدام مرفأ بيروت كميناء إيراني هو الذي حوله لهذا الركام logo أوساط الراي توقّفت عند إبداء نصرالله الارتياح لزيارة ماكرون بمقابل الارتياب العلني لإيران logo ترامب وقّع مرسوما يمدد المساعدات الاقتصادية للأميركيين بإطار التصدي لتداعيات كورونا logo تسجيل 239 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات و230 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية logo الصحة العراقية: تسجيل 74 وفاة جديدة و3325 إصابة بكورونا و2307 حالات شفاء
كلوب ليفربول أو مورينيو مدريد؟ غوارديولا يختار أصعب مدرب واجهه
2020-07-31 09:35:00

كشف المدرب الإسباني بيب غوارديولا، في مقابلة مع موقع "دازن" الرياضي البريطاني، عن هوية المدرب الأصعب الذي واجهه في مسيرته الكروية، وطبعاً كانت المفاضلة بين فريق ليفربول الذي يقوده الألماني يورغن كلوب، وريال مدريد الإسباني الذي قاده البرتغالي جوزيه مورينيو.

وقال غوارديولا: "أصعب منافس واجهته في مسيرتي الكروية كان ليفربول في الموسم الماضي وهذا الموسم أيضاً. إذا تركت نفسك تحت السيطرة، سيُغلقون عليك منطقتك ولا يمكن الهرب أبداً".

وتابع غوارديولا حديثه: "وعندما تُسيطر عليهم، يهربون إلى المساحات ليس كأي فريق آخر، يتمتعون بالسرعة والعودة الدفاعية المرعبة. هم أقوياء في استراتيجية اللعب، واللاعبون يملكون قوة ذهنية لا مثيل لها، يورغن كلوب هو المنافس الذي جعلني أفكر كثيراً بكيفية هزمه".

في المقابل، عاش غوارديولا مسيرة مميزة مع برشلونة الإسباني، وخاض مواجهات مثيرة ضد البرتغالي جوزيه مورينيو عندما كان مدرباً لفريق ريال مدريد، وقال في هذا الإطار "كنت أقول دائماً إنّ ريال مدريد هو فريق قوي واجهته في مسيرتي، لقد ساعدني على أن أصبح مدرباً جيداً بسبب المباريات الصعبة ضد مورينيو ومانويل بيليغريني".

وأضاف غوارديولا "إذا سألتني من كان المنافس الأصعب الذي واجهته، سأقولها بكل صراحة ليفربول. عندما وصلت إلى إنكلترا، كان ليفربول ضعيفاً مقارنةً باليوم وريال مدريد كان أقوى. اليوم ليفربول... هو الخصم الأصعب في مسيرتي الكروية".





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top