2020- 08 - 09   |   بحث في الموقع  
logo ارتفاع عدد اصابات كورونا في عكار logo وفاة فلسطيني أصيب بانفجار بيروت متأثرا بجروحه logo هطول أمطار في بعض المناطق.. هل من خطر في أن تكون ملوثة بعد انفجار بيروت؟ logo مراسم دفن الشهيد جو أندون في الاشرفية logo في مأتم حاشد.. تشييع الشهيد العريف حسن شمص logo ما هي قصة المساعدات التي تتجه الى الجنوب؟ logo محافظ بيروت: أصدرنا قرارات بمنع التجول في بعض الشوارع بسبب تصدع عدد من المباني logo عبدالله: ذهبنا الى مجلس النواب لإنتخاب الرئيس عون مكرهين وهذا العهد لم يسقط بعد
روحاني: واشنطن بعثت برسالة خاطئة عبر محاولتها مضايقة الطائرة الإيرانية
2020-08-02 07:55:49

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن واشنطن بعثت رسالة خاطئة عبر محاولتها مضايقة طائرة إيرانية قبل نحو أسبوع، مؤكدا أن اعتراض الطائرة يشكل مؤامرة جديدة ضد طهران.

وقال روحاني خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي إن “إيران تسعى لإرساء الاستقرار التام بالمنطقة وتلتزم بكافة تعهداتها بهذا الشأن”.


وأضاف روحاني “واشنطن بعثت برسالة خاطئة عبر محاولتها مضايقة الطائرة المدنية الإيرانية واعتراضها يشكل مؤامرة جديدة ضد طهران، بحسب بيان صادر عن الرئاسة الإيرانية.


وشدد روحاني على أنه “بالإرادة والعزم والجهود الجادة التي يسعى من خلالها كبار المسؤولين في البلدين، فإن الجانبين سوف يتخطون العقبات وقادرون على حل جميع المشكلات والصعوبات التي تواجه تطوير العلاقات الثنائية بين إيران والعراق”.


بدوره أوضح الكاظمي أن “بغداد تتبنى سياسة خفض التصعيد وزيادة الاستقرار بالمنطقة وتسعى للعب دور إيجابي بالتعاون مع طهران”.


وتابع “إن إرادة السلطات العراقية هي إزالة كل العقبات والمشكلات التي تواجه تطوير العلاقات مع إيران، ونحن مهتمون بإطلاق مشروع خط السكك الحديدية الإيرانية العراقية في أقرب وقت ممكن كرمز ونموذج لتنمية العلاقات بين البلدين”.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top