2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo سليم زار قائد الجيش logo المرتضى: علينا أن نتذكر أن الفراغ الرئاسي عقدة وأزمة والحلّ بالحوار logo معارك شرسة في غزة ليلاً… والضربات الإسرائيلية تسقط 66 شهيدًا logo إصابة 3 مستوطنين في عملية إطلاق نار شمال أريحا logo الأمم المتحدة: أكثر من مليون شخص في غزة يواجهون انعدام الأمن الغذائي logo بالفيديو: عملية طعن على متن قطار في لندن والركاب يتفرّجون! logo محمد بن زايد… أدهى دهاة العرب logo "برّي هو الملك"... وهاب يكشف عن اتفاق سياسي ايراني اميركي
متى تكف أميركا عن استخدام سلاح العقوبات ضد روسيا؟
2020-08-03 09:56:02

قال روبرت أوبراين مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي إنه لن تكون هناك ضرورة لعقوبات ضد روسيا “إذا توقفت موسكو عن الاعتداء في الخارج، وأصبحت شريكا وديا للولايات المتحدة وأوروبا”.



واستعرض أوبراين، في مقالة لصحيفة “واشنطن بوست”، قائمة العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترامب ضد روسيا حتى الآن.


وأضاف المستشار الأميركي: “لم يظهر أي رئيس منذ رونالد ريغان، مثل هذا الحزم والتصميم تجاه موسكو. يسعى ترامب، كما سعى ريغان، إلى مسار جديد في العلاقات مع روسيا – مسار تمتنع فيه روسيا عن العدوانية في الخارج، وتصبح شريكا ودودا للولايات المتحدة وأوروبا. في مثل هذا العالم، ستكون العقوبات ضد روسيا غير ضرورية، وستزدهر التجارة بين بلدينا”.


وأكد أوبراين أن الروس والأميركيين والعالم أجمع سيستفيدون من مثل هذه العلاقة.


وفي حديثه عن مجالات التعاون الأميركي المحتمل مع روسيا، أشار أوبراين إلى أنه من المحتمل أن تجري الدولتان في الأشهر المقبلة، حوارا حول مكافحة الإرهاب.


وقال أوبراين: “تعرضت كل من روسيا والولايات المتحدة للهجوم من قبل التطرف العنيف على أراضيهما. من المرجح أن تتم في الأشهر المقبلة اتصالات بين المسؤولين في الاستخبارات والأمن في البلدين، بشأن هذه القضايا”.


ووفقا للمستشار، تأمل الولايات المتحدة في تحقيق اتفاق مع روسيا والصين، للحد من جميع الأسلحة النووية.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top