2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: حزب الله يستهدف "كريات شمونة" و"حرش راميم" logo البيت الأبيض: استعادة الهدوء على الحدود تظل أولوية بايدن القصوى logo غزة:المفاوضات في طريق مسدود لكنها لم تنته..ونتنياهو يمنع التسوية logo رمضان الميناء.. حيث تعمرُ القلوب بالبشرى والفرح!.. د. جان توما  logo أزمة إتحاد بلديّات الفيحاء: إقتراب الحلّ أم إستمرارها؟!.. عبدالكافي الصمد logo هل إنتهت لقاءات بكركي.. وضاعت الوثيقة؟!.. غسان ريفي logo "أكثر من 30 قتيلاً أغلبهم عسكريين"... انفجارات "عنيفة" قرب مطار حلب! (فيديو) logo مقرب من السنوار... من هو رائد ثابت الذي اغتاله الجيش الإسرائيلي؟
معين المرعبي يتحدث عن تزوير وتعطيل في مرسوم انشاء فروع الجامعة اللبنانية
2020-08-03 16:04:39

نشر الوزير السابق معين المرعبي على صفحته الخاصة عبر فيسبوك صورا وشرح مفصل لحقيقة التزوير و التعطيل بمرسوم انشاء فروع الجامعة اللبنانية: 


بعد نضال طويل من أبناء عكار المخلصين و بعد جهود ومتابعة حثيثة مع الرئيس الحريري ووزير التربية مروان حماده و رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب ومجلس الجامعة، 


أقر مجلس الجامعة اللبنانية في 24/ 2/ 2017، اقتراح انشاء فرع الجامعة اللبنانية في عكار و بعلبك الهرمل و جبيل كسروان، وأرسله لوزير التربية ليوافق عليه، بصفته وزيرا للوصاية، ومن ثم لتحويله الى مجلس الوزراء لمناقشته واقراره.


قرار مجلس الجامعة شمل التالي (انظر المستند): 


– “شعبة العلوم”، في الاختصاصات التالية: فيزياء، رياضيات، كيمياء، بيولوجيا، معلوماتية.


– كلية العلوم البحرية (فقط في عكار) في الاختصاصات التالية: علوم الملاحة البحرية، قبطان بحري، مهندس بحري، بحار، علوم الأحياء البحرية.


– المعهد الجامعي للتكنولوجيا في الاختصاصات التالية: هندسة مدنية، هندسة الصناعات الغذائية، هندسة صناعية، معلوماتية وادارة.


– كلية الصحة: في الاختصاصات التالية: تمريض، مختبر.


– كلية الزراعة: في الاختصاصات التالية: طب بيطري، هندسة زراعية.


– ثم بعد جهود متواصلة من قبل أعضاء في مجلس الجامعة، وهم أصحاب فضل كبير، اقر مجلس الجامعة اضافة انشاء فرع كلية التربية.


– من خارج جدول الأعمال وبعد اصرار كبير جداً، نجحنا في عرض مرسوم فروع الجامعة في جلسة مجلس الوزراء 18 /1/2018،.


– أعترضنا على نقل الكلية البحرية، وأقرينا تحويل “شعبة العلوم” الى “فرع العلوم” كاملا، وحصلت مشادة مع أمين عام مجلس الوزراء بسبب اصراره، بالرغم من انه ليس ذي صفة، بشأن التعديل الى “فرع العلوم” الى أن تدخل الرئيس الحريري وأمره بالتعديل الى “فرع العلوم” ومن دون شرط انجاز “المجمعات الجامعية الموحدة”، وقد تم ذلك أمام عينّي وكما تم الاتفاق عليه.


– عند حصولي على نسخة موقعة من المرسوم من رئيس الحكومة ووزير التربية والمالية، من دون توقيع رئيس الجمهورية، تفاجأت بالتزوير الحاصل، حيث حذف “فرع العلوم” وأضيف “شرط انجاز المجمعات الجامعية الموحدة”.


– استهجنت التزوير الحاصل ، الذي سموه خطأ، واعترضت عليه وطلبت تصحيحه حسب ما أقريناه في مجلس الوزراء بتاريخه، لكن من دون أن يبصر التصحيح النور، بسبب تمنع رئيس الجمهورية عن توقيعه و مماطلة الأمانة العامة لمجلس الوزراء و تراخي الرئيس الحريري، الذي كان قد أعلن في بيت الوسط وأمام حوالي مئة من الاساتذة الجامعيين أنه هو من اقترح نقل الكلية البحرية الى البترون، علما انه اتصل حينها بالأمين العام و طلب من تعديل المرسوم حسب القرار الصحيح والذي كنت قد ارسلت تعديلاته (مستند نسخة عن التعديل). ومع الأسف لم يرى المرسوم ولا التعديل النور.


– أواخر شهر تموز 2020، وقع رؤساء الجمهورية والحكومة والوزراء المعنيين المرسم المزور من دون التصحيح، الأمر الذي يوجب على الرؤساء الحريري و دياب القيام بما يلزم تجاه هذا التزوير والغبن اللاحق بعكار و بعلبك الهرمل خاصة.





وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top