2020- 09 - 24   |   بحث في الموقع  
logo ظريف: السعودية لم تقدم في أي وقت أي عرض للسلام رفضته إيران logo الرئيس التونسي: التجاذبات السياسية تحد من فاعلية مجلس الأمن logo المنار: انتهاء لقاء الخليلين مع الرئيس المكلف مصطفى أديب و للبحث صلة logo درويش تابع مع عبيد أزمة انقطاع المياه في طرابلس وتمت المعالجة logo صحناوي وطرابلسي وبانو زاروا فوج اطفاء بلدية بيروت للإطلاع على مقر القيادة المدمر logo الصحة الاندونيسية: تسجيل 128 وفاة و4634 إصابة جديدة بفيروس كورونا logo الرئيس اليمني: نعيش ظروفا قاسية نتيجة للحرب المفروضة على شعبنا من الحوثيين وإيران logo المتحدثة باسم نافالني:السلطات جمدت حساباته المصرفية وصادرت شقته بموسكو
اكتشاف "كنز" نادرًا يُحول عامل بسيط إلى مليونير في تنزانيا
2020-08-04 12:56:50


اكتشاف كنز نادرًا يُحول عامل بسيط إلى مليونير في تنزانيا


لم تنته حكاية العامل التنزاني البسيط الذي تحول مليونيرًا بين عشية وضحاها قبل أسابيع، بعدما عثر على حجرين نادرين باعهما بقيمة 3.4 مليون دولار (2.6 مليون جنيه إسترليني)، ولكن قصته المثيرة شهدت تطورًا جديدًا يجعلها أقرب إلى "المستحيلات". وفي يونيو / حزيران الماضي، بات العامل سانينيو لايزر، من أصحاب الملايين بعد أن عثر على كنز نادر جدًا سيعينه على تربية أبنائه الذي يتجاوز عددهم الـ30. وعثر لايزر وقتها على حجرين كريمين من نوع "تنزانيت" النادر، ذي اللونين الأزرق والبنفسجي الداكنين و"تنزانيت" حجر كريم موجود فقط في شمال تنزانيا، الواقعة شرق القارة الإفريقية.



وكان الحجران اللذان عثر عليهم لايزر، في أحد المناجم المحاطة بجدار عال لمنع التهريب منه، الأكبر من نوعيهما في العالم، إذ بلغ وزنهما 15 كيلوغراما، وقدرت قيمتهما بنحو 3.4 مليون دولار وقد تم تصوير لايزر على شاشة التلفزيون التنزاني وهو يحصل على شيك بقيمة 7.74 مليار شلن (نحو 3.4 مليون دولار)، بعد أن اشترى بنك تنزانيا الحجرين الكريمين، وتلقى اتصالا هاتفيا على الهواء مباشرة من الرئيس جون ماغوفولي لتهنئته لكن اكتشافات لايزر المدوية، وأرباحه الهائلة، لم تتوقف عند هذا الحد، والاثنين كشفت هيئة الإذاعة البريطانية أن العامل التنزاني باع "جوهرة أخرى" عثر عليها مقابل مليوني دولار، فيما بلغ وزن اكتشاف لايزر الثالث 6.3 كيلوغرام ويمكن العثور على التنزانيت فقط في شمال تنزانيا، ويستخدم لصنع الحلي والتنزانيت بين أندر الأحجار الكريمة على الأرض، ويقدر أحد الجيولوجيين المحليين أن إمداداته ستنفد بالكامل خلال العشرين عاما المقبلة.



وتكمن جاذبية أحجار التنزانيت الكريمة في تنوع ألوانها، بما في ذلك الأخضر والأحمر والأرجواني والأزرق، ويتم تحديد قيمته بالندرة، أي أنه كلما كان اللون أو الوضوح أكثر دقة، كلما ارتفع السعر. وعقب بيعه للحجرين السابقين، قال لايزر، الذي أنجب أكثر من 30 طفلًا إنه سينظم "حفلة" بهذه المناسبة لكنه قال، الاثنين، إن الأموال ستستخدم أيضا لبناء مدرسة ومرفق صحي في مجتمعه في منطقة سيمانجيرو في منطقة مانيارا الشمالية.



وقال في تصريحات إلى "بي بي سي" قبل شهرين أن المكاسب المفاجئة لن تغير أسلوب حياته، وأنه يخطط لمواصلة رعاية 2000 من أبقاره، مضيفًا أنه لا يحتاج إلى اتخاذ أي احتياطات إضافية على الرغم من ثرواته الجديدة يحصل بعض عمال المناجم الصغار مثل لايزر على تراخيص حكومية للتنقيب عن التنزانيت، ولكن التعدين غير القانوني منتشر خاصة بالقرب من المناجم المملوكة لشركات كبيرة. وفي عام 2017 ، أمر الرئيس ماغوفولي الجيش ببناء جدار بمحيط 24 كم (14 ميلا) حول موقع التعدين "ميريلاني" في مانيارا ، الذي يعتقد أنه المصدر الوحيد للتنزانيت في العالم.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



وزارة الطاقة تعلن عن زيادة أسعار الوقود للمرة الثالثة منذ بداية العام الجاري



تونس في طريقها لزيادة أسعار الطاقة خلال العام المقبل



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top