2020- 09 - 24   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: بعد استشهاده في انفجار المرفأ… جو عقيقي يتخرّج logo مجلس القضاء الاعلى يعرض ما أنجز من تحقيقات في انفجار المرفأ logo القضاء الاعلى: صوان يعرض ما أنجز من تحقيقات في انفجار المرفأ بالقدر المسموح به قانونا logo زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب بحر مرمرة في تركيا logo اصدام قطار بسيارة بيك اب على مفرق الصفصافة بطرطوس logo الصحة الفرنسية: أكثر من ألف مريض في العناية المركزة بسبب كورونا logo الفاو:تغير المناخ يهدد مستقبل الغذاء بالعالم وسبل عيش ملايين المزارعين logo جنبلاط عرض مع السفير الأردني التطورات السياسية
النفط يربح بدعم آمال التعافي الاقتصادي من تداعيات وباء "كورونا"
2020-08-04 12:56:51


النفط يربح بدعم آمال التعافي الاقتصادي من تداعيات وباء كورونا


صعدت أسعار النفط بأكثر من واحد بالمئة، الاثنين، بدعم من بيانات اقتصادية إيجابية من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، لكن المستثمرين ظلوا قلقين حيال زيادة وتيرة الإصابات بكوفيد-19 حول العالم وفوائض المعروض، مع بدء أوبك في تقليص حجم تخفيضات الإنتاج وجرت تسوية خام برنت بارتفاع 63 سنتا بما يعادل 1.5 بالمئة إلى 44.15 دولار للبرميل. وزاد الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 74 سنتا أو 1.8 بالمئة، إلى 41.01 دولار.



وكان معهد إدارة التوريدات قال إن نشاط الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة تسارع في يوليو إلى أعلى مستوياته في عام ونصف العام تقريبا، إذ زادت الطلبيات بالرغم من عودة وتيرة الإصابات بكوفيد-19 للزيادة. وأظهر مسح مماثل أن نشاط التصنيع في شتى أنحاء منطقة اليورو نما الشهر الماضي للمرة الأولى منذ أوائل 2019، في حين دعمت بيانات تصنيع إيجابية في آسيا النفط أيضا.وقال جون كيلدوف الشريك في أجين كابيتال بنيويورك "القطاع الصناعي يتعافى، وهذا مؤشر قوي على أن الطلب في طريقه للزيادة".



لكن لا يزال المستثمرون قلقين بشأن التعافي الاقتصادي في الوقت الذي تواصل فيه حالات الإصابة بفيروس كورونا الزيادة، إذ بلغ عدد الإصابات المسجلة حوالي 18 مليونا عالميًا، ويفرض مزيد من الدول قيودا جديدة، أو يمدد قيودا قائمة، في مسعى للسيطرة على الجائحة وتضغط على أسعار النفط أيضا احتمالات فوائض المعروض في الوقت الذي تستعد فيه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، بما فيهم روسيا، لتخفيف القيود على إمدادات النفط، بينما يشرع إنتاج النفط الصخري الأميركي في الزيادة.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



هبوط إنتاج أمريكا من النفط الخام بواقع مليوني برميل في مايو



أسعار الذهب والنفط تشهد انخفاضًا بسبب بسبب تبعات انتشار "كورونا"الخميس



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top