2020- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo عبد الصمد: لإعداد خطة عمل لتطبيق فوري لقانون حق الوصول للمعلومات وجعل وزارة الإعلام قدوة logo النادي البولوني العربي للثقافة بحث مع الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية مشروع دعم المدارس الخاصة logo السنيورة: موقف حزب الله وأمل من الحكومة يؤدي لمزيد من اللاإستقرار والتشنج الداخلي logo تصادم بين شاحنة وسيارة بعد عاليه باتجاه ضهور العبادية ادى لزحمة سير logo اردوغان: لا نريد التوتر بالبحر المتوسط بل السلام والتعاون والعدل logo الرئيس الكازاخستاني السابق: لارتداء أقنعة طبية للحماية من فيروس كورونا logo الرئيس العراقي: يجب منع الاعتداءات على البعثات الدبلوماسية logo رئيس بيلاروس: اتفقنا مع بوتين على تكثيف التعاون الإقليمي بين البلدين
شاب وفتاة يمسكان بأيدي بعضهما.. هل هذه الصورة لإثنين من ضحايا انفجار بيروت؟
2020-08-07 14:40:32

غداة الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت، الثلاثاء، وأسفر عن عشرات القتلى وآلاف الجرحى ودمار هائل وإعلان بيروت مدينة منكوبة، تناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قيل إنها تظهر اثنين من ضحايا هذا الانفجار. وكشفت وكالة فرانس برس، في خدمة التحقق من صحة الأخبار، بأن الصورة هي في الواقع عمل فني، لمصور أميركي نُشر قبل أكثر من أسبوعين.


ويظهر في الصورة شاب وشابة ممددين أرضاً ويمسك الواحد منهما يد الآخر وتغمرهما الدماء وسط دمارٍ هائل. وقد جاء في النصّ المرافق لها “صورة أمس من لبنان”.


ورغم أن الصورة لا توحي بأنها واقعيّة، بل بأنها لوحة أو عمل فنيّ، إلا أنها حظيت بآلاف المشاركات على موقعي فيسبوك وتويتر”.


فبعد التفتيش عنها عبر محركات البحث على الإنترنت تبيّن أنها منشورة على حساب إنستغرام لمصوّر ومصمّم أميركي يدعى، كالوب كاستيلون، في 13 تموز الماضي، أي قبل أكثر من أسبوعين على انفجار بيروت.


وتضمّن المنشور في القسم الثاني منه فيديو يظهر خطوات التصوير وكيف رُكّبت العناصر الخياليّة في الصورة.


 


https://www.instagram.com/p/CCkbB4rpg4K/?utm_source=ig_embed




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top