2020- 09 - 25   |   بحث في الموقع  
logo مستشفى الحريري: 25 حالة حرجة ولا وفيات جديدة logo القاضي بو سمرا يستأنف جلسات التحقيق في حريق المرفأ الثلاثاء logo درويش: معظم المدارس الرسمية في طرابلس لم تتلق تجهيزات لبداية العام الدراسي logo خلية أزمة الضنّية: تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا logo اليكم حصيلة فيروس كورونا في العالم logo خضر: 623 اصابة بكورونا في بعلبك الهرمل logo حالة وفاة واصابات جديدة بكورونا في عكار logo مأساة لبنانية جديدة في بلاد الاغتراب
إياد نصار: لا أجد نفسى في الكوميديا.. ولست متخصصاً في الأعمال التاريخية
2020-08-09 03:05:34

القاهرة - محمد صلاح

الفنان إياد نصار يبحث دائما عن أعمال تثير اهتمام المشاهدين، واعتاد تقديم شخصيات مثيرة للجدل وان كانت كلها تحظى بإشادة كبيرة بقدراته كفنان متمكن متميز، ونبغ منذ فترة في تقديم أعمال درامية وسينمائية تدور في فترات زمنية سابقة. «الأنباء» هاتفت نصار وواجهته بالعديد من الشائعات واوجه النقد.. فماذا قال؟

قدمت مسلسلي «ليالينا 80» و«حواديت الشانزلزيه»..فهل اصبحت متخصصا في المسلسلات التاريخية؟

٭ هذه الأعمال الدرامية لا يتم تصنيفها على انها تاريخية أو سياسية لكنها أعمال ترصد وتكشف حالة المجتمع في فترة زمنية معينة في المجتمع من خلال دراما مصرية ويحمل طابع تلك الفترة، وحين تصطحب المشاهد معك في رحلة تبحث خلالها عن كل التفاصيل بالأزياء والمنشآت والعلاقات والحالة الاقتصادية والسياسية فأنت تقدم رسالة إنسانية غاية في الروعة، خاصة إذا كان المخرج يحرص على إظهار المدينة بكل روعتها وجمالها، وهو ما صنعه المخرج أحمد صالح والكاتب أحمد عبدالفتاح.

البعض يتهمك انك تتدخل في اختيار طاقم العمل؟

٭ لم يحدث منذ ان احترفت الفن أنني تدخلت في عمل المخرج او الانتاج او طلبت ترشيح احد للعمل او استبعاد احد من الترشيح، لأنني اؤمن بتخصص المخرج وان ذلك من صميم اختصاصاته وعمله، لكن ربما اختلط الامر على البعض لأن طاقم العمل الذي شاركني مسلسل «ليالينا 80» شاركوني العديد من الاعمال الدرامية، فظنوا انني اقوم بترشيح نفس المجموعة، لكن ترشيحهم جاء لأنهم جميعا نجوم يتمتعون بثقل فني كبير في الأداء ومواهب استثنائية.

هل نشاهد الجزء الثاني من «ليالينا 80»؟

٭ حتى الآن لم يستقر القائمون على العمل على انتاج جزء ثان من المسلسل لكن هناك مطالبات عديدة تقترح ذلك الأمر عقب نجاح الجزء الأول وإشادة الجميع به، وننتظر عقد جلسة مع أفراد العمل من إنتاج ومؤلف ومخرج وفنانين للاستقرار على قرار نهائى.

قدمت دور الضابط المصري والضابط الاسرائيلي في عملين مختلفين.. هل قصدت ذلك؟

٭ أنا ممثل، عملي ومهمتي أن أجسد شخصيات مختلفة دون النظر إلى ماهيتها وجنسها وديانتها وجنسيتها، وحين قدمت في فيلم «الممر» شخصية الضابط الإسرائيلي نجحت في أن أجعل المشاهد يكره الشخصية ويتمنى لها النهاية وهذا نجاح لي كفنان، أما في مسلسل «الاختيار» فشاركت في دور الضابط المصري الذي يجسد نموذجا مشرفا للوطنية، وارتبط بي المشاهد، وكلاهما نجاح لي كفنان أن يكره او يحب الجمهور الشخصية التي اقدمها.

اين انت من البطولة المطلقة؟

٭ لا تشغلني البطولة المطلقة وان يتصدر اسمي الافيش السينمائى، لكنني ابحث عن عمل مميز جاد محترم يحترم عقل المشاهد، لذلك اشارك في اعمال ناجحة جدا وتحقق ايرادات مع زملائى.

وماذا عن نشاطك السينمائى؟

٭ عدنا مرة اخرى لاستكمال التصوير في فيلم «موسى»، وهو عمل خيال علمي عن شاب يصنع رجلا آليا ويستخدمه لتحقيق عدالة معينة، وهو يمثل مخاطرة ومغامرة لي كفنان، لكنه امر مطلوب لتقديم كل ما هو جديد. ويشارك في البطولة صبري فواز وكريم محمود عبدالعزيز وأحمد العوضي وأحمد حاتم وسارة الشامي وأسماء أبو اليزيد ومحمود حافظ ومحمد لطفي.

هل يمكن ان نراك في عمل كوميدى؟

٭ البعض يظنني صارم الوجه ولا اجيد سوى الاعمال الدرامية وأنني اميل للجو الملىء بالدراما الكئيبة والحزينة والنفسية، لكن الحقيقية انني في حياتي اليومية اميل للمرح والفكاهة والضحك، لكنني لا اجيد اثارة الضحكات وانتزاعها او رواية القصص المضحكة او القاء «الافيهات»، لذلك لا ارى نفسي في الكوميديا نهائيا ولم أقم بالتجربة.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top