2020- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo الدّفاع المدني أخمد حريقاً في بخعون ـ الضنّية logo تجمع العلماء عن الاعتداء على الجيش: لملاحقة الفارين والتحقيق معهم حول القوى التي تحركهم logo مفتي صور: محاولات استهداف مؤسسة الجيش اللبناني هي استهداف لكل الوطن logo دياب ترأس اجتماع لجنة كورونا:لاعتماد معيار عدد الإصابات نسبة لعدد السكان logo عازار: لا ارى حكومة في لبنان قبل انتخابات اميركا وهذا ما أوضحه ماكرون logo دياب ترأس اجتماع اللجنة الوزارية لمتابعة وضع فيروس كورونا في المناطق logo مجهولون سرقوا معدات صحية من منزلين قيد الانشاء في حاصبيا logo شكري: نؤكد على موقفنا الراسخ من القضية الفلسطينية ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
ريفي: السلطة اللبنانية بيد حزب الله بشكلٍ كامل
2020-08-09 14:39:27

رأى الوزير السابق اللواء أشرف ريفي ان ما تعرضت له بيروت الحبيبة هي جريمة إبادة جماعية وهي جريمة ضد الإنسانية، محذرا حذِّر السلطة من التذاكي. وقال: بتاريخ 4 آب الجاري، تعرضت بيروت الحبيبة لتفجيرٍ إرهابي نَدُرَ أن تعرضت لمثله مدينةٌ أخرى في العصر الحديث. أدت هذه الجريمة الإرهابية إلى إستشهاد عددٍ كبير من أهالي بيروت وسكانها، وإلى جرح الآلاف وفقدان عددٍ غير محدود من الأبرياء. الأرجح أن هذه الجريمة قد حُضِّرَ لها منذ فترة زمنية بعيدة، وارتُكِبت باجتماع عدة جرائم منها : تهريب مواد تُستخدم في صنع المتفجرات وتخزينها في أمكنة غير مناسبة. وقال: نواكب التحقيق الجاري في هذه الفاجعة، ونخشى أن يتركز التحقيق على جريمة التهريب أو جريمة التخزين لحصر المسؤولية بهاتين الجريمتين لحرف الأنظار عن الجريمة الأساسية والتي تأتي تحت عنوان جريمة الإبادة الجماعية، وهي من الجرائم ضد الإنسانية. وناشد المجتمعين الدولي والعربي، تشكيل لجنة تحقيق دولية، لأننا أمام جريمة إبادة جماعية و لأن مرفأ بيروت مرفأ حزب الله الذي عبره يتم إستعمال كل الوسائل غير المشروعة من استيراد وتصدير للبضائع، إلى مرور ما لا تعرفه السلطات اللبنانية، ولهذه الأسباب يعارض حزب الله التحقيق الدولي لأنه سيكشف بالدليل سيطرته على المرفأ ودوره الإرهابي الداخلي والخارجي، وسيكشف حجم الفساد والتهرب الضريبي، والممنوعات التي تمر في هذا المرفق الحيوي الذي لا سيادة للدولة اللبنانية عليه. ورأى ان رفض رئيس الجمهورية للتحقيق العربي والدولي هو بطلب من حزب الله، ولهذا فالسلطة اللبنانية بيد حزب الله بشكلٍ كامل، والمطلوب مساعدة لبنان لتحرير الشرعية المخطوفة والوطن الأسير.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top