2020- 09 - 25   |   بحث في الموقع  
logo القاضي بو سمرا يستأنف جلسات التحقيق في حريق المرفأ الثلاثاء logo درويش: معظم المدارس الرسمية في طرابلس لم تتلق تجهيزات لبداية العام الدراسي logo خلية أزمة الضنّية: تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا logo اليكم حصيلة فيروس كورونا في العالم logo خضر: 623 اصابة بكورونا في بعلبك الهرمل logo حالة وفاة واصابات جديدة بكورونا في عكار logo مأساة لبنانية جديدة في بلاد الاغتراب logo صاحب صالون حلاقة أُصيب بكورونا
الاشتراكي: لمحاسبة مطلقي الرصاص المطاطي على المتظاهرين
2020-08-09 19:22:13

استنكر الحزب التقدمي الإشتراكي، في بيان صادر عن مفوضية الإعلام في الحزب، اطلاق الرصاص المطاطي بشكل مباشر على المتظاهرين، مؤكدا في الوقت نفسه رفضه للعنف والتخريب من أي جهة أتى. وأشار الحزب إلى أنه يبدو أن اللبنانيين لا يكفيهم ما أصابهم من مآس على كل صعيد، ولا المصيبة الجلل التي خلفها انفجار المرفأ ولا الحزن على من قضى نحبه، أو أصيب أو فقد أو شرد، حتى قرر البعض أن يضيف الى كل ذلك مزيدا من القمع عبر إطلاق الرصاص المطاطي بشكل مباشر على المتظاهرين الغاضبين الذين ضاقت بهم سبل الحياة في هذا الوطن المشلع. ولفت إلى أننا إذ نؤكد رفضنا للعنف والتخريب من أي جهة أتى، ونتمسك بحق التظاهر والتعبير عن الرأي والحريات والتحركات التي كفلها القانون والدستور، فإننا نستنكر بشدة إطلاق الرصاص المطاطي بهذه الطريقة التي تعني الأذى المتعمد، حيث من المتعارف في حالات الضرورة أن يستخدم هذا الرصاص المطاطي باتجاه الأرجل لا على الأجساد والرؤوس، كما حصل أمس فكانت معظم الإصابات في الرأس والعيون والوجه والصدر. وختم: كل التمنيات بالشفاء العاجل للجرحى، والمطلوب بشكل سريع التحقيق الشفاف من القضاء النزيه لمحاسبة المرتكبين بحق المتظاهرين ومنع تكرار مثل هذه الارتكابات المدانة تماما.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top