2020- 09 - 26   |   بحث في الموقع  
logo سامي الجميل: لا خلاص بوجود هذه المنظومة المدمرة والمستسلمة لارادة حزب الله logo إغلاق قصر عدل زحلة الإثنين القادم وإجراء فحوص PCR لجميع العاملين به logo الكتلة الوطنية ومواطنون ومواطنات في دولة: أنانية زعماء هذه الأحزاب لم تقبل حتى بأديب logo التحكم المروري: تصادم بين مركبتين محلة انفاق المطار باتجاه خلدة logo بهاء الحريري: أيام الخضوع لحاجات حزب الله وأمراء الحرب يجب أن تكون وراءنا logo الصحة الأفغانية: تسجيل وفاتين و6 إصابات بكورونا logo الصحة الاميركية: تسجيل 55000 إصابة جديدة بفيروس كورونا logo الصحة السنغالية: تسجيل 30 إصابة جديدة بكورونا والمجموع 14869
البيان الختامي لمؤتمر الدعم الدولي: الاتفاق على حشد موارد مهمة في الايام والاسابيع المقبلة بهدف تلبية الاحتياجات الفورية لبيروت
2020-08-09 19:26:59






أكد البيان الختامي لـ”مؤتمر الدعم الدولي لبيروت وللشعب ال​لبناني”أن ​المجتمع الدولي​ واقرب اصدقاء لبنان وشركائه لن يخذلوا ​الشعب اللبناني​.


 


وأشار إلى أن انفجار بيروت، الذي ضرب المدينة في قلبها، كان بمثابة صدمة للشعب اللبناني بأسره ولاصدقائه وشركائه في الخارج.


 


وأوضح أن المشاركين قرروا العمل بحزم وبالتضامن لمساعدة بيروت والشعب اللبناني على تجاوز نتائج مأساة 4 آب، واتفقوا على حشد موارد مهمة في الايام والاسابيع المقبلة بهدف تلبية الاحتياجات الفورية لبيروت والشعب اللبناني.


 


كما توافق المؤتمرون على ان تكون مساعداتهم سريعة وكافية ومتناسبة مع احتياجات الشعب اللبناني ومنسقة جيدا تحت قيادة الامم المتحدة وان تُسلَّم مباشرة للشعب اللبناني بأعلى درجات الفعالية والشفافية.


 


وأوضح البيان أنه “بناء على طلب لبنان المساعدة من اجل تحقيق محايد وموثوق ومستقل في انفجار الرابع من آب تشكّل حاجة فورية وهي متوفّرة​​​​​​​”.


 


كما أشاد المشاركون بالشجاعة الملفتة التي اظهرها اول المستجيبين والأطقم الطبية وفرق البحث والانقاذ وجميع اللبنانيين والفرق الدولية المرسلة لمساعدة الضحايا وتقديم جهود طارئة بما في ذلك الصليب الاحمر والدفاع المدني اللبناني.


 


ولفت إلى أنه وفقاً لتقييم الامم المتحدة، هناك حاجات واضحة بصورة خاصة في القطاع الطبي والصحي، في المجال التربوي، في القطاع الغذائي وعلى صعيد اعادة التأهيل المُدنية، وهذه المحاور سوف تحظى بالاولوية ضمن برامج المساعدات الدولية الطارئة​​​​​​​.
وشارك في المؤتمر الذي عقد في ⁧‫باريس‬⁩ لمساعدة بيروت ‬⁩ والشعب اللبناني 36 دولة ومؤسسة دولية







Paola Ghadieh



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top