2020- 09 - 25   |   بحث في الموقع  
logo مستشفى الحريري: 25 حالة حرجة ولا وفيات جديدة logo القاضي بو سمرا يستأنف جلسات التحقيق في حريق المرفأ الثلاثاء logo درويش: معظم المدارس الرسمية في طرابلس لم تتلق تجهيزات لبداية العام الدراسي logo خلية أزمة الضنّية: تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا logo اليكم حصيلة فيروس كورونا في العالم logo خضر: 623 اصابة بكورونا في بعلبك الهرمل logo حالة وفاة واصابات جديدة بكورونا في عكار logo مأساة لبنانية جديدة في بلاد الاغتراب
المجلس الأعلى للروم الكاثوليك: لمحاسبة جميع المسؤولين عن كارثة المرفأ مهما علا شأنهم
2020-08-09 20:26:33


 


صدر عن الهيئة التنفيذية للمجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك، بيان، جاء فيه: “توقف المجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك عند هول الكارثة التي أصابت مدينة بيروت، وما أسفرت عنه من سقوط عدد كبير من الضحايا الأبرياء والجرحى، وما خلفته من دمار واسع طال قسما من مدينة بيروت والجوار، خاصة منطقة الأشرفية ومحيطها، وتقدم من ذوي الشهداء بأحر التعازي طالبا الشفاء للمصابين.


 


وطالب بإجراء تحقيق شامل بمساعدة خبراء دوليين لتبيان مسببي هذه الكارثة التي حلت ببيروت ومحاسبة جميع المسؤولين عن هذه الكارثة الوطنية على جميع الصعد مهما علا شأنهم.


 


وأعلن وقوفه إلى جانب إخوانه في أبرشية بيروت وعلى رأسهم المطران جورج بقعوني الجزيل الإحترام لما أصابهم جراء هذا الإنفجار المدمر، وما تسبب به من شهداء وجرحى وخسائر وفي ممتلكاتها من كنائس وأديرة ومقرات لجمعيات خيرية ومساكن وغيرها، وطلب من أعضاء المجلس الأعلى ومن المغتربين من أبناء الطائفة المسارعة إلى مد يد العون لإخوانهم في أبرشية بيروت للروم الملكيين الكاثوليك للتخفيف من وطأة الكارثة التي حلت بهم وبسائر أبناء بيروت وفتح أديار الطائفة لتلبية أي حاجة.


 


كما طالب الجهات المختصة في الدولة الإسراع في مسح الأضرار والخسائر تمهيدا لتعويض المتضررين من قبل الدولة والجهات التي سارعت إلى إرسال المساعدات إلى لبنان.


 


وسأل المجلس “أمام هذه الكارثة الوطنية ألم يحن الوقت للأحزاب والقوى ومنها الحاكمة التخلي عن المصالح الضيقة أكانت داخلية او خارجية ليتفقوا على الحلول السياسية والاصلاحات الضامنة لخروج الوطن والشعب الذي يتألم من هذا المأزق الكبير؟”.


 


الجدير ذكره أن وفدا من المجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك برئاسة البطريرك يوسف العبسي ونائب الرئيس الوزير السابق ميشال فرعون وأعضاء من المجلس الأعلى قاموا بجولة بدءا من مقر مطرانية بيروت للروم الكاثوليك ولمرجعيات دينية في العاصمة وتفقدوا سائر الكنائس والأمكنة التابعة للطائفة التي تضررت بفعل الإنفجار والذي ضرب مدينة بيروت وعاينوا الأضرار الكبيرة اللاحقة بها كما قاموا بجولة ميدانية في شوارع العاصمة.



Paola Ghadieh



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top