2020- 09 - 21   |   بحث في الموقع  
logo فهمي أجاز لرؤساء البلديات إصدار تصاريح بناء ضمن مهلة شهرين كحد أقصى logo وفد من قيادة حركة أمل زار منزل القيادي في الحركة داود داود في بلدة بدياس logo نقولا تويني: موقف قائد القوات الدولية تصريح يفضح ادعاءات العدو الكاذبة logo وزير الخارجية التونسي: تونس تنوي إعادة هيكلة انتشار سفاراتها في الخارج logo كلية الإعلام عدلت توقيت مسابقات مباراة الدخول للجامعة ضمانا لصحة الطلاب logo حنكش للرئيس عون: لأ ما بدنا نكون رايحين عجهنم logo منصور فاضل: لبنان يمر بأزمة جيوسياسية ونحن حريصون على تسهيل تنفيذ المبادرة الفرنسية logo الحجار: فرص نجاح تشكيل الحكومة مازالت قائمة ولن نسمح بإفشال مبادرة فرنسا
مصادر للجمهورية: البديل لكل وزير مستقيل جاهز وسيُعيّن فوراً
2020-08-10 07:00:11

شددت مصادر عبر صحيفة الجمهورية على أن رئيسي الجمهورية والمجلس وقيادة حزب الله وتيار المردة لن يوفّروا اي جهد لحماية الحكومة من السقوط في هذه المرحلة بالذات، مشيرة الى أن الضغوط لم تفعل فعلها مع وزيرة الاعلام منال عبد الصمد، فقدّمت استقالتها في الدفعة الثانية المنتظرة، بعد استقالة وزير الخارجية ناصيف حتي. ولفتت المصادر الى أن الحراك الذي قاده رئيس الحكومة لجمع الوزراء الذين هدّدوا بالاستقالة في السرايا الحكومية نجح في تأجيل استقالة كل من وزير الاقتصاد راوول نعمة، الى مرحلة وعد فيها بأنّ الاستقالة قد تكون جماعية بعد جلسة مجلس الوزراء اليوم، إن لم ينجح في البت خلال الجلسة في اقرار مشروع قانون يقضي بتقصير ولاية مجلس النواب والدعوة الى انتخابات نيابية مبكرة، كاشفة أن فكرة دياب تقصير ولاية مجلس النواب واجراء الانتخابات المبكرة لاقت استياء لدى رئيس الجمهورية، الذي استغرب هذه الخطوة التي تحدث عنها في كلمته الى اللبنانيين مساء السبت امس الاول. كذلك تركت اجواء مماثلة لدى رئاسة مجلس النواب. لكن ما تركته الفكرة لدى حزب الله كانت اقسى بكثير من الجانبين الآخرين. وأفاد المصادر أن وزراء الحزب حذّروا زملاءهم ورئيس الحكومة من اي خطوة تودي بالحكومة، او ان تؤدي الى مشروع قانون يقضي بتقصير الولاية النيابية، لأنّ الوقت لا يسمح بإجراء مثل هذه الانتخابات، خصوصاً بعد النكبة التي حلّت ببيروت، وهو ما عبّر عنه وزير الصناعة عماد حب الله في وضوح. وقالت اوساط الرافضين لـالجمهورية، انّ البديل لكل وزير مستقيل جاهز وسيُعيّن فوراً. واشارت الى انّ البديل لوزيرة الاعلام بدأ البحث فيه إثر اعلانها عن إستقالتها، وانّ هناك لائحة كبيرة من البدائل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top