2020- 09 - 27   |   بحث في الموقع  
logo تسجيل 7 اصابات جديدة بكورونا في المنية logo اصابة موظف بكورونا.. واغلاق عيادة logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الاحد logo الجيش يتدخل في صيدا logo زورق سياحي يصدم امرأة تمارس هواية السباحة logo محتجون يقطعون الطريق عند تقاطع إيليا في صيدا logo دعوة لتأهيل تنافسية الإنتاج السعودي عقب انتشار فيروس "كورونا" logo مئة إصابة جديدة بكورونا في طرابلس.. هذه التفاصيل
فيديو ثلاثي الأبعاد لانفجار المرفأ.. لولا هذا المبنى لكان الدمار أكثر فتكاً
2020-08-10 10:13:10

أعدّت المهندسة اللبنانية جوليا عبود تحليلاً لانفجار المرفأ عبر أسلوب ديناميكا الموائع المحوسبة CFD. ويوضح الفيديو أنّ انفجار الـ2750 طناً من نيترات الأمونيوم ليس متناسقاً من الجوانب المختلفة، وذلك بسبب مبنى إهراءات القمح الذي حمى المنطقة.


ويوضح الفيديو الذي يحاكي الانفجار أن العاصمة وضواحيها قُسمت إلى مناطق حمراء حيث كان الخطر شديداً ومن ثم برتقلية وصفراء وخضراء وزرقاء وفقاً لدرجة الخطورة. ونظراً إلى أنّ الأشرفية ومار مخايل تقعان في المنطقة الحمراء، فشهدتا دماراً كبيراً بالمقارنة مع الأضرار التي لحقت بغيرهما من المناطق.





وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top