2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo الحشيمي: لتنظيم ترحيل النازحين بعيدا من العشوائية logo ما جديد الطائرة التي هبطت في مطار بيروت وعليها عبارة تل أبيب؟..  logo ميقاتي في مؤتمر الأمن الاقتصادي العربي: نواجه تحديات وطنية وإقليمية ونعمل على تجنب الانزلاق الى الحرب logo شادي السيد: للإسراع في توفير مستلزمات الدفاع المدني حتى يقوم بواجباته logo تقريرٌ يكشف خطة إسرائيل لإجتياح رفح! logo طقس "متقلّب" يُسيطر على لبنان! logo الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! logo قتل مواطنه وفرّ إلى سوريا... توقيف سوري في ذوق مكايل!
شركات الطيران تخفّض عدد موظفيها خلال الأشهر الـ 12 المقبل
2020-08-10 10:54:07


شركات الطيران تخفّض عدد موظفيها خلال الأشهر الـ 12 المقبل


بينما يبقى استئناف الملاحة الجوية رهن آفاق مستقبلية غامضة، نتيجة انتشار فيروس كورونا، تنوي غالبية شركات الطيران خفض عدد موظفيها خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.وأفاد 45% من رؤساء شركات الطيران بأنهم عمدوا منذ الآن، إلى الحد من عدد موظفيهم، بسبب انعكاسات أزمة كورونا على قطاع النقل الجوي.



ووفق استطلاع للرأي، أجراه الاتحاد الدولي للنقل الجوي، فإن 57% من مسؤولي الشركات الجوية توقعوا تراجع عائدات شركاتهم خلال عام في ظل ضعف انتعاش الطلب.في حين رأى 18% من المستطلعة آراؤهم أن أسعار التذاكر سترتفع تدريجيًا بعد أن يعود التوازن بين العرض والطلب.ويقدر الاتحاد الدولي، تراجع حركة الطيران، بنسبة 63% هذا العام، مقارنة بعام 2019، مع أرباح مفقودة بقيمة 419 مليار دولار بهذا القطاع.



وستكون آسيا والمحيط الهادئ ، إلى جانب أوروبا، ضمن أوائل المناطق التي تعود فيها الملاحة الجوية إلى مستواها كما كان في عام 2019 بحسب إياتا.في حين ستكون العودة إلى الوضع الطبيعي أبطأ، في أمريكا الشمالية وأميركا اللاتينية من أي منطقة أخرى من العالم.أما منطقة إفريقيا والشرق الأوسط، فسيكون التعافي فيها بشكل أفضل، رغم أن خسائر شركات الطيران بها بسبب تداعيات كورونا، بلغت نحو 5 مليارات دولار، وفقا لتقديرات الاتحاد الدولي.



ومع عودة الملاحة الجوية تدريجيا، تكثف شركات الطيران من حملاتها، لمعالجة مخاوف السلامة المتعلقة بفيروس كورونا، في وقت تتطلع فيه للانتعاش من أسوأ أزمة في تاريخها.أكدت شركة الخطوط الجوية البريطانية قرارها الاستغناء عن أكثر من 10 آلاف عامل في الشركة، ممن هم زائدون على حاجتها.وذكرت الشركة أن النتائج نصف السنوية، تظهر بوضوح التأثير المالي الهائل للفيروس على أعمالها.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



رحلة إلى "لا مكان" أغرب حيلة من شركات الطيران التايوانية



ثورة في الكويت بسبب حظر الطيران إلي مصر



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top