2020- 09 - 27   |   بحث في الموقع  
logo اصابة موظف بكورونا.. واغلاق عيادة logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الاحد logo الجيش يتدخل في صيدا logo زورق سياحي يصدم امرأة تمارس هواية السباحة logo محتجون يقطعون الطريق عند تقاطع إيليا في صيدا logo دعوة لتأهيل تنافسية الإنتاج السعودي عقب انتشار فيروس "كورونا" logo مئة إصابة جديدة بكورونا في طرابلس.. هذه التفاصيل logo اصابات جديدة بكورونا في بخعون – الضنية
صحيفة آي: ضغوط على شركات الأدوية للكشف عما توصلت له بشأن لقاحات محتملة لـكوفيد 19
2020-08-10 11:05:41

لفتت صحيفة آي البريطانية، في تقرير لبول غالاغر، بعنوان ضغوط على شركات الأدوية للكشف عما توصلت له بشأن لقاحات محتملة لـكوفيد 19، إلى أنّ شركات الأدوية تواجه التحدّي الأكبر الّذي عرفته على الإطلاق، وهو التوصل للقاح أو علاج لـكوفيد 19.

وذكرت أنّ الشركة الّتي ستتوصّل لمثل هذا العقار، لن تنقذ فقط عددًا لا يُحصى من الأرواح، ولكن ستجني أرباحًا ماديّة طائلة أيضًا، مشيرةً إلى أنّ لجنة متخصّصة تضمّ أعضاء في البرلمان البريطاني وأكاديميّين وعلماء، تُطالب الحكومة بضرورة إجبار شركات الأدوية الكبرى على مشاركة ملكيّتها الفكريّة، بحيث لا تَحتكر الأدوية الناجحة بعد الآن، ممّا يضمن إتاحتها للجمهور بتكلفة منخفضة.

وبيّنت أنّ اللجنة أوصت بأنّه يجب على الحكومة البريطانية اتباع دول مثل ألمانيا وإسرائيل واتخاذ نهج المصلحة العامة تجاه لقاح محتمل. وخلص النواب إلى أنّه يتعيّن على حكومة المملكة المتحدة تقييم حالة اتخاذ مثل هذه الإجراءات، لجعل هذه الأدوية واللقاحات متاحة بأسرع ما يمكن وعلى نطاق واسع وبتكلفة منخفضة قدر الإمكان.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top