2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo إسرائيل تروج لردها على إيران: لبنان ساحة محتملة logo الجبهة الجنوبية تحرق الـ1701: مصير اليونيفيل واليوم التالي للمعركة logo بالفيديو: غارات إسرائيلية تطال هذه البلدات جنوبًا logo تفاصيل جديدة باغتيال سرور: من سلّم رأسه للموساد؟ logo بالفيديو: هكذا استهدف “حزب الله” أحد المباني الإسرائيلية قرب الحدود! logo الجيش يعلن توقيف 10أشخاص logo قصف إسرائيلي عنيف يهز جنوب لبنان logo إشكال وتوقف مباراة الحكمة والرياضي.. ماذا حصل؟ (فيديو)
موسوي: حظر السلاح تهديد لمجلس الأمن الدولي والآلية القانونية لمجلس الأمن
2020-08-10 17:21:44





أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، إلى أن حظر السلاح أكثر من مجرد تهديد للشعب الإيراني وتهديد لنا، إنه تهديد لمجلس الأمن الدولي والآلية القانونية لمجلس الأمن.. باستخدام أدوات مجلس الأمن يريد الأميركيون إضعاف أو تدمير أو إخضاع المجلس.

ونوه موسوي بأنه في هذا المنعطف الحرج، من المهم أن ينتبه الأعضاء الدائمون وغير الدائمين في مجلس الأمن، وألا يقعوا في الفخ الذي نصبته الولايات المتحدة، معرباً عن أمله بأن تكون هذه الخطوة الأميركية انتكاسة أخرى للولايات المتحدة، بالنظر إلى يقظة الدول المستقلة والتشاور الإيراني مع الدول المستقلة.

كما أفاد بأن إقالة براين هوك (المسؤول الأميركي عن ملف إيران) لا تشكل أهمية بالنسبة إلى إيران، وتغيير الأشخاص أمر طبيعي ناجم عن فشل السياسة الأميركية تجاه إيران، مؤكداً أنه اختبرنا مختلف الإدارات الأميركية وجميعها تقريبا فشلت في امتحانها مع إيران.

وشدد موسوي على أن الأميركيين يستخدمون أدوات مجلس الأمن للعمل ضد مجلس الأمن، ونشعر أن هذا الوعي موجود بين الأعضاء الدائمين وغير الدائمين في مجلس الأمن، متوقعاً فشل الولايات المتحدة خلال اجتماع مجلس الأمن غدا الثلاثاء بشأن تمديد حظر التسلح على إيران.. وبغض النظر عن نتيجة مشروع القرار الأميركي لتمديد حظر التسلح على إيران غدا فهو آلية دولية ضد التعددية وضد قرار مجلس الأمن رقم 2231.






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top