2020- 09 - 21   |   بحث في الموقع  
logo فهمي أجاز لرؤساء البلديات إصدار تصاريح بناء ضمن مهلة شهرين كحد أقصى logo وفد من قيادة حركة أمل زار منزل القيادي في الحركة داود داود في بلدة بدياس logo نقولا تويني: موقف قائد القوات الدولية تصريح يفضح ادعاءات العدو الكاذبة logo وزير الخارجية التونسي: تونس تنوي إعادة هيكلة انتشار سفاراتها في الخارج logo كلية الإعلام عدلت توقيت مسابقات مباراة الدخول للجامعة ضمانا لصحة الطلاب logo حنكش للرئيس عون: لأ ما بدنا نكون رايحين عجهنم logo منصور فاضل: لبنان يمر بأزمة جيوسياسية ونحن حريصون على تسهيل تنفيذ المبادرة الفرنسية logo الحجار: فرص نجاح تشكيل الحكومة مازالت قائمة ولن نسمح بإفشال مبادرة فرنسا
بهاء الحريري: لا حاجة لحكومة كبيرة ولبنان يحتاج لمساعدة دولية
2020-08-10 22:55:15

نصح بهاء الحريري رئيس الحكومة المستقيلة حسان دياب بالانضمام إلى الناس في الشارع، معتبراً أنّ التغيير في لبنان سيحصل حتماً. وأكّد الحريري في حديث إلى قناة سكاي نيوز، أنّ لبنان يحتاج إلى حكومة مستقلة تضمّ اختصاصيين ومهنيين لأنّ هناك مسائل عدّة تحتاج إلى حلول كالأزمة الاقتصادية بالإضافة إلى الكارثة التي وقعت في 4 آب وما نجم عنها. ورأى أن لا حاجة لحكومة كبيرة فلبنان بلد صغير ويكفيه فريق عمل صغير ينقذه. ودعا الحريري لضرورة العمل على قانون انتخابي جديد يرضي طموحات اللبنانيين الذين يتظاهرون منذ نحو سنة. وقال: نحن نؤمن بالنظام الديمقراطي ونريد انتخابات عادلة يشعر اللبنانيون من خلالها أن مجلساً نيابيا جديدا قد تشكّل.ولفت الحريري إلى وجود مغتربين بالالاف في بريطانيا وهم يتعاونون بإيجابية وقال: أعتبر نفسي واحد منهم. وشدد الحريري على أنّ لبنان يحتاج إلى مساعدة دولية، مشيراً إلى انّه راسل كل من رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس. وردّاً على سؤال حول إصدار المحكمة الدولية الخاصة بلبنان حكمها في قضية اغتيال رفيق الحريري، قال: أؤمن بنظام العدل في العالم. الموضوع ليس بالانتقام او بالمسامحة بل بأنّ العدالة الدولية موجودة وستتحقق.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top