2020- 09 - 30   |   بحث في الموقع  
logo الهيئة الصحية الإسلامية نفذت حملة تعقيم في حي الزهر في صيدا logo الصحة العالمية: أمراض القلب في صدارة أسباب الوفيات في العالم logo السلطات البلجيكية: سجيل 7 وفيات و1174 إصابة جديدة بكورونا logo النيابة العامة بفرنسا توجه لمنفذ هجوم باريس تهم محاولات قتل إرهابية logo شويغو: القوات الروسية حيدت أكثر من 133 ألف مسلح في سوريا ولم يدخل روسيا إرهابي واحد logo الشرطة العراقية: اعتقال 9 إرهابيين ينتمون إلى تنظيم داعش بالسليمانية logo الصحة الجزائرية: تسجيل 1110 إصابة بالملاريا logo النواب البريطانيون يقرّون مشروع قانون بريكست رغم تحذيرات بروكسل
انخفاض قياسي لليرة التركية بتراجع 0.8 بالمئة مقابل الدولار
2020-08-11 01:24:23


انخفاض قياسي لليرة التركية بتراجع 08 بالمئة مقابل الدولار


تراجعت الليرة التركية مجددا، الاثنين، بعد أن لامست مستوى قياسيا منخفضا الأسبوع الماضي، إذ هبطت 0.8 بالمئة مقابل الدولار بينما واصل البنك المركزي رفع بعض تكاليف الاقتراض عبر قنوات خلفية لتحقيق الاستقرار في سوق الصرف الأجنبي. وارتفع متوسط تكلفة التمويل إلى 8.08 بالمئة، من 7.88 بالمئة الأسبوع الماضي و 7.34 بالمئة في منتصف يوليو. وحتى مع ارتفاع التوقعات لرفع سعر الفائدة الرسمي لوقف عمليات البيع، أشارت السلطات التركية أواخر الأسبوع الماضي إلى أنها ستركز في الوقت الحالي على أدوات أخرى. وسجلت الليرة، التي هبطت في سبعة من أيام التداول العشرة الأخيرة، 7.34 مقابل الدولار في الساعة 08:02 بتوقيت غرينتش. ووصلت الليرة إلى مستوى تاريخي متدن خلال المعاملات عند 7.3650 يوم الجمعة، وهي من بين الأسوأ أداء في الأسواق الناشئة هذا العام، بانخفاض 19 بالمئة. ومن المتوقع أن ينكمش الاقتصاد هذا العام بسبب تداعيات فيروس كورونا. وقد يؤدي مزيد من الانخفاض في قيمة الليرة إلى ارتفاع التضخم وتعميق الانكماش. وكان البنك المركزي التركي تحرك خلال الأيام الماضية لتعديل تمويل السوق عبر تشديد الائتمان قليلا، لكنه أبقى على سعر الفائدة الرئيسي عند 8.25 بالمئة. وصعد مؤشر الأسهم القيادية في بورصة إسطنبول 0.68 بالمئة، في حين ارتفع مؤشر قطاع البنوك 0.39 بالمئة بحلول الساعة 07:37 بتوقيت غرينتش.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا 



رفع حظر تداول الليرة التركية على بنوك اتُهمت بالتلاعب في الأسواق



المركزي اللبناني يوجه البنوك بتقديم قروض استثنائية بالدولار للمتأثرين بانفجار بيروت



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top