2021- 01 - 26   |   بحث في الموقع  
logo روسيا تضاعف رسوم صادرات القمح logo غوتيريش يؤكد أن العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مائة عام logo بعد المواجهات العنيفة مساء.. هكذا تبدو ساحة النور صباح اليوم logo كورونا يهدّد مليارديرا لبناني الأصل! logo مسؤول إيراني: لا خطط لدينا للحوار مع إدارة بايدن logo أبيض: بزمن كورونا يجب أن نحتفل عندما نغلق وحدات العناية المركزة وليس عندما نفتتحها logo ″استعملوا كمامة طبية فقط″.. كورونا المتحور يثير بلبلة في لبنان ومخاوف logo غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مائة عام
نعمه جال برفقة كرامي ونجار على مرفأ طرابلس: برنامج التغذية العالمية سيقدم لنا 130 الف طن من القمح
2020-08-11 13:04:03

جال رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي مع وزيري الاشغال العامة والنقل والاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال ميشال نجار وراوول نعمه والمدير التنفيذي لبرنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة دايفيد بيزلي في مرفأ طرابلس وذلك للاطلاع على جهوزية المرفأ وللتأكد من قدرته على استقبال المواد الغذائية. ولفت نجار الى اننا نعتبر انفسنا بضيافة كرامي، ونحن بحاجة لأمثاله في هذه الفترة العصيبة، وبجانبنا توفيق دبوسي رئيس غرفة الصناعة والتجارة ونحن نعلم طموحه بعودة طرابلس عاصمة اقتصادية للبنان، ونشكر الوزير راوول نعمه الذي يعتبر الدينامو لهذه الزيارة، وقد جاء الاستاذ بينزلي في مهمة انسانية من اميركا موفدا من مؤسسة التغذية العالمية، لايجاد حل سريع لتخزين القمح، والسعي لحل مسألة اللامركزية في موضوع المرافئ، ونصرّ ان طرابلس بطبيعتها يمكن ان تكون الاولى على صعيد لبنان من جهة قدرة مرفئها على استقبال البواخر التجارية. اضاف: ان المصيبة التي حلت ببيروت تجمعنا اليوم، ونكرر عزاءنا بالشهداء، ونشكر كل الاصدقاء والدول والمؤسسات لوقوفهم الى جانب لبنان في نكبته. من جهته لفت نعمه الى اننا اليوم لا نشكو من نقص في القمح ولن يكون، ونشكر مؤسسة التغذية العالمية التي ستقدم لنا 130 الف طن من القمح خلال ٣ اشهر علما ان الاهراء الذي تدمر يحتوي على 125 الف طن، كما نجهز مساحة في مرفأ بيروت خلال ثلاثة اسابيع لاستقبال كمية كافية من القمح، والهدف اليوم هو ان يكون لنا القدرة على توزيع مخزون القمح الذي سنحصل عليه في كل المناطق، من طرابلس الى البقاع وصور وبيروت. ومرفأ طرابلس استقبل اثنين من اكبر البواخر ونسعى الى انشاء الاهراءات في طرابلس وان يكونوا هدية من الدول المانحة. بدوره اكد كرامي أن مرفأ طرابلس جاهز للقيام بواجباته تجاه لبنان، ومن الناحية الامنية فهو تحت سيطرة الدولة اللبنانية، وقد اتصلت بمعالي وزير الاشغال وطلبت منه زيارة مرفأ طرابلس وقال انه زاره قبل كل مرافئ لبنان وانه سيأتي مع وزير الاقتصاد والمدير التنفيذي لبرنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة، وقد اتصلت مع وزير الزراعة الاستاذ عباس مرتضى بسبب بعض العراقيل اللوجيستية لتفريغ بواخر قمح وتم حل الامر معه مشكورا، وبدأوا بتفريغ حمولتهم في طرابلس. تابع: واليوم سيكون لنا اجتماع مع اللقاء التشاوري وسأتقدم باقتراح قانون معجل مكرر يهدف الى اقتطاع نسبة من عائدات المرافئ لإعادة بناء واعمار مرفأ بيروت لاننا لا نسعى للحلول مكان مرفأ بيروت بل ان اقتصاد لبنان يتكامل بعضه البعض.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top