2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ماذا استهدفت الغارة في عيتا الشعب اليوم؟ بيان يكشف logo تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! logo بالصور: بهاء الحريري في بيروت logo خلف : هل من يسمع؟ logo تسريب موعد امتحانات "الثانوي": ذريعة لاعتماد المواد الاختيارية؟ logo روسيا تشدد قواعد سفر المسؤولين إلى خارج البلاد logo تهديدٌ يطال القنصلية الإيرانية بباريس! logo دعموش: الرد الإيراني هشم صورة الجيش الاسرائيلي
الجزائر تتوقع هبوطًا هائلًا في صادرات الغاز بسبب الركود في الإنتاج
2020-08-11 16:04:49


الجزائر تتوقع هبوطًا هائلًا في صادرات الغاز بسبب الركود في الإنتاج


رجّح وزير الطاقة الجزائري، عبد المجيد عطار، مؤخرا، أن تتراجع صادرات الغاز بشكل ملحوظ، لتهبط إلى مستوى يتراوح بين 26 و30 مليار متر مكعب في سنة 2025، فيما يرتقب أن تهبط صادرات الغاز الجزائري، فيما تشارف في السنة الحالية على 45 مليار متر مكعب، بحسب ما نقلت رويترز.وأوضح الوزير الجزائري، عبد المجيد عطار، في تصريحات صحفية، أن عدة أسباب ستقود إلى تراجع صادرات الغاز الجزائري بين عامي 2025 و2030.



وأشار إلى أن هذا التراجع سينجم عن الركود الحاصل في الإنتاج، فضلا عن زيادة الطلب الداخلي، وعدم القيام باستثمارات كافية في القطاع.وكانت صادرات الغاز الجزائري قد وصلت إلى ذروتها في سنة 2005، حين بلغت 64 مليار متر مكعب، وفي عام 2018، صدرت البلاد 51.4 مليار متر مكعب.وتحصل الجزائر على 95 في المئة من عائداتها الخارجية عن طريق بيع الغاز والنفط، وسط مساع إلى تنويع موارد الاقتصاد.



وأورد عطار أن جهودا عالمية لأجل استكشاف الغاز ستنطلق في مطلع 2021، معربا عن أمله في أن تجذب البلد مستثمرين في هذا القطاع.وفي أواخر 2019، أقرت الجزائر قانونا للطاقة، لكن المستثمرين ما زالوا يترقبون نشر التفاصيل التنظيمية، حتى يتخذُوا قرارا بشأن الذهاب إلى الجزائر.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



بيان مشترك من العراق ودول "التعاون الخليجي" حول أسعار النفط العالمية



حُمَّى الشراء تقفز بواردات النفط في الصين بنسبة 25 في المائة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top