2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo الحشيمي: لتنظيم ترحيل النازحين بعيدا من العشوائية logo ما جديد الطائرة التي هبطت في مطار بيروت وعليها عبارة تل أبيب؟..  logo ميقاتي في مؤتمر الأمن الاقتصادي العربي: نواجه تحديات وطنية وإقليمية ونعمل على تجنب الانزلاق الى الحرب logo شادي السيد: للإسراع في توفير مستلزمات الدفاع المدني حتى يقوم بواجباته logo تقريرٌ يكشف خطة إسرائيل لإجتياح رفح! logo طقس "متقلّب" يُسيطر على لبنان! logo الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! logo قتل مواطنه وفرّ إلى سوريا... توقيف سوري في ذوق مكايل!
الرئيس المكسيكي السابق بينيا نييتو متهم بتلقى رشى من أودبريشت
2020-08-12 06:51:18

أعلن الرئيس السابق لشركة النفط الوطنيّة المكسيكيّة بيميكس إيميليو لوزويا أنّ رشى قدّمتها شركة الإنشاءات البرازيليّة العملاقة أودبريشت قد ساهمت في تمويل الحملة الانتخابيّة للرئيس المكسيكي السابق إنريكي بينيا نييتو عام 2012.

وصرّح النائب العام أليخاندرو غيرتز للصحافة أنّ الشاهد لوزويا، وبإطار تعاونه مع القضاء في التحقيق في فضيحة الفساد هذه يقول إنّه كانت هناك سلسلة من الرشى تصل إلى أكثر من 100 مليون بيزو مكسيكي (4,4 ملايين دولار)، استُخدِمت بشكل أساسي في الحملة الرئاسيّة لعام 2012. وأضاف النائب العام أنّ كلّ هذه الأموال (...) أتت من أودبريشت.

ويشار إلى أنّ أودبريشت باتت موضع تحقيق في العديد من دول أميركا اللاتينيّة. وقد أقرّت الشركة البرازيليّة بأنّها دفعت رشى لكثير من القادة السياسيّين في أميركا اللاتينيّة بمقابل الحصول على عقود عامّة.

وبحسب النائب العام، قال لوزويا إنّ الرئيس السابق بينيا نييتو (2012-2018) ومنسّق حملته لويس فيديغاراي هما اللذان طلبا أن تُقَدّم تلك الأموال إلى العديد من مستشاري الانتخابات الأجانب الذين عملوا في الحملة.

كما اتّهم لوزويا الذي كان مديرًا لبيميكس بين عامي 2012 و2016، الرجُلين بأنّهما اشتريا أصواتًا في إطار الإصلاحات الهيكليّة لعامي 2013 و2014، خصوصاً تلك المتعلّقة بقطاع الطاقة والتي أتاحت فتحه أمام رؤوس الأموال الخاصّة بعد 75 عامًا من احتكار الدولة.

وقال غيرتز إن لوزويا (45 عاما) سمى أربعة شهود وقدّم إيصالات وشريط فيديو لدعم هذه الاتهامات.

وأضاف المدعي العام ان مكتبه فتح ملف التحقيق ذي الصلة، وسنبدأ جميع الإجراءات.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top