2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo هذا ما تناوله اجتماع الاليزيه بين ماكرون وميقاتي logo رحيل صلاح السعدني... "عمدة" الدراما المصرية logo بالفيديو :نائب سابق يتعرض للسرقة logo مأساة كبيرة عند شاطئ صور.. إليكم ما حصل logo مواعيد امتحانات الدخول إلى معهد الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية logo "بترددوا ببغائياً "... ابي خليل رداً على جعجع: خربتوا البلد logo عرّاب الثورة وبطل من زمن ندرة الأبطال... ماذا حصل في 19 نيسان؟ logo مؤشّر خطير لمستوى "الإدمان" في لبنان... سلوم يشكّك!
روحاني لدول الجوار: قوتنا التسليحية غير موجهة ضدكم وقدراتنا الدفاعية لصالح كل المنطقة
2020-08-12 10:51:39









أاشر الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى أن إيران كانت دوما داعمة لدول الخليج، ولو منحنا الضوء الأخضر لصدام حسين إبان الحرب لاحتل السعودية والامارات وقطر وابتلع كل دول الخليج، مشدداً على أن إيران تقف إلى جانبكم، وأثبتنا ذلك عندما هاجم صدام حسين الكويت، كنا أول من أدان ذلك الهجوم.. إيران دانت هجوم صدام على الكويت قبل إدانة مجلس التعاون الخليجي وساعدنا الشعب الكويتي.. نحن نقف إلى جانب دول المنطقة وندعم السلام الإقليمي.

وتوجه روحاني لبعض دول الجوار، مؤكداً أن قوة ايران التسليحية غير موجهة ضدكم.. أقول لبعض دول الجوار في جنوب إيران إن قدرات إيران الدفاعية والتسليحية لصالح كل المنطقة، أسلحتنا للدفاع عن أنفسنا في مواجهة أي اعتداء أجنبي، مؤكداً أن سلاح إيران ليس موجها ضدكم، واولئك الذين ينهبون أموالكم ويبيعونكم السلاح لقصف جيرانكم والقضاء على الشعب اليمني، هم من يضرونكم وليس إيران.

كما أفاد بأن رفع حظر التسلح سيمكن إيران من بيع وشراء السلاح، منوهاً بأن أي قرار بتمديد حظر التسلح على ايران سيكون انتهاكا صارخا للاتفاق النووي وعلى الدول التي ستدعم القرار تحمل تداعياته. وأعرب عن أمله بأن تفشل أميركا في تمرير قرار بتمديد حظر التسلح على ايران.






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top