2020- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo رين يعتلي القمة مؤقتاً logo ركلة جزاء تمنح الفوز لـ «الملكي».. وبداية مبهرة لسواريز مع أتلتيكو logo بوتاس بطلاً لجائزة روسيا الكبرى logo البايرن يتجرع الخسارة بالأربعة.. وشالكه يخسر ويقيل مدربه logo أرسنال يخشى جحيم «أنفيلد» logo «الإنتر» يخطف فيورنتينا.. ونابولي وميلان يحققان الفوز الثاني logo زوجة المنتصر بالله: 3 فنانات تواصلن مع زوجي بشكل دائم logo حضور كثيف في مراسم تشييع المنتصر بالله
قيومجيان: الاساس حكومة حيادية ومصغرة مهمتها انقاذ البلد ماليا واقتصاديا
2020-08-12 10:52:03

أشار وزير الشؤون الإجتماعية السابق ريشار قيومجيان، إلى أنه بطبيعة الحال، ابسط شيء كان يجب ان تقوم به الحكومة هو الاستقالة امام هول الانفجار المزلزل الذي ضرب بيروت وادى الى سقوط مئات الشهداء والاف الجرحى ومئات الاف المشردين والمنازل المهدمة. ولفت قيومجيان، خلال حديث صحفي، إلى أنه ربما الحكومة غير مسؤولة مباشرة، لكن كل السلطة القائمة ومنظومة الفساد مسؤولة سواء أكان الامر اهمالا او اعتداء او فسادا او تراخيا بكيفية تخزين الاف اطنان نيترات الامونيوم، موضحاً أن الاوان قد آن لذهاب هذه المنظومة بدءا من رأس الهرم رئيس الجمهورية، وانفجار بيروت الشعرة التي قصمت ظهر البعير. كما أفاد بأن حكومة دياب كانت اداة بيد الثنائي الحاكم اي التيار الوطني الحر وحزب الله. ربما يستبدلون الحكومة بأخرى قد تكون افضل، ولكن الاساس حكومة حيادية غير مرتهنة القرار ومصغرة مهمتها انقاذ البلد ماليا واقتصاديا ويبقى المطلوب الانتهاء من دولة المافيات الطائفية والتحرر من هيمنة حزب الله على البلد. وأكد قيومجيان أن الاستعانة بلجنة تحقيق دولية لا تؤدي الى انتهاك السيادة. فلا ثقة بالقضاء اللبناني رغم وجود قضاة شرفاء، لأن المرجعيات السياسية التي تقف خلف تعيين معظم القضاة قد تتدخل بعملهم وربما يتم لفلفة الامر.لمرة في لبنان يحق لنا معرفة الحقيقة وتحميل من قام بهذه الجريمة المروعة المسؤولية. وشدد كذلك على أنه نحن نعلم ان الدولة اللبنانية ممثلة برئيس الجمهورية والحكومة قد لا تطلب الاستعانة بتحقيق دولي، ورغم ذلك يجب ان يواكب التحقيق مع مراجع دولية كالانتربول. نحن بحاجة الى مصداقية لهذا التحقيق اذا لا ثقة لنا بالمسار القضائي في لبنان لذا نلجأ الى الامم المتحدة. وأوضح أن الدعم المباشر للبنان في نكبته من قبل المانحين لن يتم عبر الدولة ومؤسساتها بل سوف يقدّم مباشرة الى الشعب. وهذا شيء معيب لأنه يعكس مدى فساد الدولة اللبنانية وعدم ثقة المجتمع الدولي بها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top