2020- 09 - 21   |   بحث في الموقع  
logo فادي سعد: عندما تستشعر بكركي خطرا كيانيا على لبنان ما بتحكي الا صح logo محمد سليمان: فهمي منح تراخيص بناء 150 م2 خلال شهرين ويستمر مفعول الرخصة سنة logo وزير الخارجية الاميركي: فرض عقوبات على وزارة الدفاع الإيرانية logo الحوثي: الأميركيون حرصوا أن ينزعوا من البلد كل عناصر القوة logo نيبينزيا: لا تجديد للعقوبات على إيران رغم محاولات واشنطن logo خامنئي: الحرب الإيرانية العراقية لقنت العدو درسا بأن أي هجوم على إيران سيكون باهظا logo بلدية المعيصرة: الحالات المشكوك باصابتها جاءت سلبية والحالة الاساسية ستعيد الفحص مجددا logo الكتلة الوطنية: الهوة واسعة بين الموقع المذهبي المصطنع للسلطة والواقع الحقيقي للمجتمع
يمق: مرفأ طرابلس مؤهل وقادر وكذلك مطار رينيه معوض
2020-08-12 10:52:15

أكد رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في لقاء إعلامي، عقده في مكتبه في القصر البلدي عدم وجود أي خطر يهدد مرفأ طرابلس جراء قربه من مكب النفايات القديم في المدينة. ولفت الى أن مرفأ طرابلس مؤهل ومنظم وقادر على استقبال أكبر السفن، وقال: أطمئن الطرابلسيين خصوصا واللبنانيين عموما، إلى عدم وجود أي خطر يهدد عمل المرفأ ولا يوجد خطر من المكب المجاور له، هذا ما أكده لنا العديد من الخبراء البيئيين. أضاف: هناك مساحات شاسعة محيطة تساعد في إنجاح عمل المرفأ، والمطلوب من المسؤولين قرار جريء لتشغيل المرفأ بكامل طاقته، لا سيما بعد الكارثة الكبيرة التي أصابت قبل أيام مرفأ بيروت. وإن شاء الله سيقوم مرفأ طرابلس بالواجب المطلوب منه لسد الفراغ ريثما يعود مرفأ بيروت إلى عمله كالمعتاد بعد إعادة بنائه وترميمه من جديد. وردا على سؤال، قال يمق: إن مرفا طرابلس مؤهل ويستطيع أن يقوم بدوره المطلوب لسد الفراغ الناتج عن تفجير مرفأ بيروت. وإذا لمسنا، لا سمح الله، أي عرقلة لتفشيل عمل مرفأ طرابلس، سيكون لنا الموقف المناسب لمنع أي عرقلة سواء في المرفأ أو غيره، وصولا الى مطار رينيه معوض في القليعات- عكار. وهنا أدعو كل المسؤولين لتسهيل افتتاح مطار القليعات أمام حركة الطيران المدني واعتباره المطار الثاني في لبنان لخدمة الحركة الملاحية من لبنان وخارجه الى جانب مطار بيروت الدولي. فهو يتمتع بكل المواصفات الفنية المطلوبة. وختم: إن مطار عكار يمكنه، مع المعرض والمصفاة ومحطة التسفير، يوفر وظائف عدة تخدم الاقتصاد وتوظف آلاف الشباب العاطلين عن العمل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top