2020- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo رين يعتلي القمة مؤقتاً logo ركلة جزاء تمنح الفوز لـ «الملكي».. وبداية مبهرة لسواريز مع أتلتيكو logo بوتاس بطلاً لجائزة روسيا الكبرى logo البايرن يتجرع الخسارة بالأربعة.. وشالكه يخسر ويقيل مدربه logo أرسنال يخشى جحيم «أنفيلد» logo «الإنتر» يخطف فيورنتينا.. ونابولي وميلان يحققان الفوز الثاني logo زوجة المنتصر بالله: 3 فنانات تواصلن مع زوجي بشكل دائم logo حضور كثيف في مراسم تشييع المنتصر بالله
روحاني: نأمل أن تفشل أميركا في تمرير قرار تمديد حظر التسلح على إيران
2020-08-12 10:56:51

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن إيران كانت دوما داعمة لدول الخليج، وإنها لو منحنت الضوء الأخضر لصدام حسين إبان الحرب لاحتل السعودية والامارات وقطر وابتلع كل دول الخليج.

وأضاف روحاني في تصريحات صحفية خلال اجتماع للحكومة، موجهًا كلامه لدول الخليج اليوم الأربعاء: “إيران تقف إلى جانبكم، وأثبتنا ذلك عندما هاجم صدام حسين الكويت، كنا أول من دان ذلك الهجوم.. إيران دانت هجوم صدام على الكويت قبل إدانة مجلس التعاون الخليجي، وساعدنا الشعب الكويتي.. نحن نقف إلى جانب دول المنطقة وندعم السلام الإقليمي”.


وتابع روحاني قائلا: “نقول لبعض دول الجوار إن قوة ايران التسليحية غير موجهة ضدهم.. أقول لبعض دول الجوار في جنوب إيران إن قدرات إيران الدفاعية والتسليحية لصالح كل المنطقة، أسلحتنا للدفاع عن أنفسنا في مواجهة أي اعتداء أجنبي”.


وأضاف: “سلاح إيران ليس موجها ضدكم، واولئك الذين ينهبون أموالكم ويبيعونكم السلاح لقصف جيرانكم والقضاء على الشعب اليمني، هم من يضرونكم وليس إيران”.


وأوضح روحاني أن رفع حظر التسلح سيمكن إيران من بيع وشراء السلاح.


ولفت الرئيس الإيراني إلى أن أي قرار بتمديد حظر التسلح على إيران سيكون انتهاكا صارخا للاتفاق النووي، وعلى الدول التي ستدعم القرار تحمل تداعياته.


وختم قائلا :”نأمل أن تفشل أميركا في تمرير قرار تمديد حظر التسلح على إيران”.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top