2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يردّ على مجزرة الناقورة… هذا ما فعله مساء اليوم logo وزير الشؤون الاجتماعيّة ومصير بطاقة أمان واللاجئين: نفاد الأموال logo داني الرشيد في قبضة الأمن العام logo بالفيديو: على افضلية مرور عراك واطلاق نار في طرابلس logo الحزب يضرب بالبراميل واستراتيجية اسرائيلية جديدة... قرار اجتياح لبنان اتخذ؟! logo جديد التحقيقات في قضية داني الرشيد... توقيفُ عميد! logo أُصيب بالغارة الإسرائيلية على الناقورة.. هذا ما كشفه الدفاع المدني عن وضع أحد موظفيه logo شيخ العقل التقى منسّق “منظمة فرسان مالطا” ورئيس “المقاصد” وزوّاراً
فضل الله: لتتغير العقلية التي أوصلت البلد للانهيار ومعالجة الفساد المتحكم بمقاليد السلطة
2020-08-12 14:58:48

شدّد العلامة السيد علي فضل الله، على أنّنا أمام مرحلة صعبة واستثنائيّة تتطلّب تغييرًا حقيقيًّا في العقليّة الّتي يُدار بها هذا البلد، مشيرًا إلى ضرورة أن يشكّل الناس ضغطًا على هذا الواقع السياسي، لكي يغيّر هذه الطريقة في الحكم الّتي أَوصلت البلد إلى هذا الانهيار وهذه المآسي. وأكّد في درس التفسير القرآني في قاعة الزهراء في مجمع الحسنين، أنّ التغيير الحقيقي يبدأ من أنفسنا وداخلنا، فلا يمكن أن نظلّ نراهن على تدخّل هذه الدولة أو تلك لكي تساعدنا، فالدول ليست جمعيّات خيريّة بقدر ما تعمل لمصالحها. وتوجّه إلى هذه الطبقة السياسيّة سائلًا: هل تريدون فعلًا أن تبنوا وطن العدالة والمساواة، أم تريدون أن نبقى في بلد المزرعة والمحصصات؟. ولفت فضل الله، إلى خشيته من تجدّد المآسي في أماكن أُخرى في هذا الوطن، إن لم نعالج هذا الفساد والإهمال الّذي يتحكّم بمقاليد السلطة في هذا البلد. وأشاد بـالتضامن الشعبي الّذي شهدناه أثناء انفجار المرفأ ولا نزال نعيشه، مشيرًا إلى أنّ هذا الامر يؤكّد أصالة العلاقة الّتي تربط اللبنانيّين بعضهم البعض، بالرغم من بعض الأصوات النشاز الّتي قد تصدر من أو هناك وتسيء إلى هذا التكافل والتعاون. وذكر أنّ مؤسّسات المرجع فضل الله قد شاركت في هذه الأعمال، وعملت على التخفيف من آلام المتضرّرين بالإمكانات الّتي تمتلكها والموجودة لديها. وأعلن عدم إقامة مجالس عاشوراء هذه السنة في مسجد الحسنين، حرصًا على أرواح الناس والتزامًا بإجراءات الوقاية، مشيرًا إلى أنّ إحياء عاشوراء لا تقتصر على المجالس فحسب، بل من خلال التأكيد والعمل بالقيم والمعاني والأخلاق الّتي استشهد من أجلها الإمام الحسين.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top