2020- 09 - 30   |   بحث في الموقع  
logo الهيئة الصحية الإسلامية نفذت حملة تعقيم في حي الزهر في صيدا logo الصحة العالمية: أمراض القلب في صدارة أسباب الوفيات في العالم logo السلطات البلجيكية: سجيل 7 وفيات و1174 إصابة جديدة بكورونا logo النيابة العامة بفرنسا توجه لمنفذ هجوم باريس تهم محاولات قتل إرهابية logo شويغو: القوات الروسية حيدت أكثر من 133 ألف مسلح في سوريا ولم يدخل روسيا إرهابي واحد logo الشرطة العراقية: اعتقال 9 إرهابيين ينتمون إلى تنظيم داعش بالسليمانية logo الصحة الجزائرية: تسجيل 1110 إصابة بالملاريا logo النواب البريطانيون يقرّون مشروع قانون بريكست رغم تحذيرات بروكسل
فضل الله: لتتغير العقلية التي أوصلت البلد للانهيار ومعالجة الفساد المتحكم بمقاليد السلطة
2020-08-12 14:58:48

شدّد العلامة السيد علي فضل الله، على أنّنا أمام مرحلة صعبة واستثنائيّة تتطلّب تغييرًا حقيقيًّا في العقليّة الّتي يُدار بها هذا البلد، مشيرًا إلى ضرورة أن يشكّل الناس ضغطًا على هذا الواقع السياسي، لكي يغيّر هذه الطريقة في الحكم الّتي أَوصلت البلد إلى هذا الانهيار وهذه المآسي. وأكّد في درس التفسير القرآني في قاعة الزهراء في مجمع الحسنين، أنّ التغيير الحقيقي يبدأ من أنفسنا وداخلنا، فلا يمكن أن نظلّ نراهن على تدخّل هذه الدولة أو تلك لكي تساعدنا، فالدول ليست جمعيّات خيريّة بقدر ما تعمل لمصالحها. وتوجّه إلى هذه الطبقة السياسيّة سائلًا: هل تريدون فعلًا أن تبنوا وطن العدالة والمساواة، أم تريدون أن نبقى في بلد المزرعة والمحصصات؟. ولفت فضل الله، إلى خشيته من تجدّد المآسي في أماكن أُخرى في هذا الوطن، إن لم نعالج هذا الفساد والإهمال الّذي يتحكّم بمقاليد السلطة في هذا البلد. وأشاد بـالتضامن الشعبي الّذي شهدناه أثناء انفجار المرفأ ولا نزال نعيشه، مشيرًا إلى أنّ هذا الامر يؤكّد أصالة العلاقة الّتي تربط اللبنانيّين بعضهم البعض، بالرغم من بعض الأصوات النشاز الّتي قد تصدر من أو هناك وتسيء إلى هذا التكافل والتعاون. وذكر أنّ مؤسّسات المرجع فضل الله قد شاركت في هذه الأعمال، وعملت على التخفيف من آلام المتضرّرين بالإمكانات الّتي تمتلكها والموجودة لديها. وأعلن عدم إقامة مجالس عاشوراء هذه السنة في مسجد الحسنين، حرصًا على أرواح الناس والتزامًا بإجراءات الوقاية، مشيرًا إلى أنّ إحياء عاشوراء لا تقتصر على المجالس فحسب، بل من خلال التأكيد والعمل بالقيم والمعاني والأخلاق الّتي استشهد من أجلها الإمام الحسين.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top