2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
وزير الاقتصاد اللبناني يُعلن أنّ بلاده لديه طحين يكفي 4 أشهر
2020-08-12 22:08:11


وزير الاقتصاد اللبناني يُعلن أنّ بلاده لديه طحين يكفي 4 أشهر


أكد وزير الاقتصاد اللبناني راؤول نعمة، الأربعاء، أن لدى بلاده 32 ألف طن من الطحين، إضافة إلى 110 آلاف طن وصلت أو ستصل خلال الأسبوعين المقبلين.وكتب في تغريدة على «تويتر»: «بالتالي المخزون يكفي لأربعة أشهر»، وسيرسل برنامج الأغذية العالمي أيضا 17 ألف طن من الطحين هي الدفعة الأولى من خطة لإمداد لبنان بخمسين ألف طن، وأوضح تقرير للأمم المتحدة الثلاثاء أن لدى لبنان إمدادات تكفي ستة أسابيع فقط، وغرد نعمة على «تويتر»: "لا أزمة مخزون ولا أزمة خبز!".



كشف تقرير لـ«رويترز» الجمعة أن الحكومة اللبنانية لم تحتفظ بمخزون استراتيجي من القمح، على عكس الكثير من الدول المعتمدة على واردات القمح، وأن كل المخزونات الخاصة من الحبوب التي كانت في صومعة مرفأ بيروت دُمرت في الانفجار الذي هز المدينة في الرابع من أغسطس (آب).

وقال نعمة يوم الجمعة إن وزارته كانت تخطط للاحتفاظ بمخزون حكومي قدره 40 ألف طن من القمح لكن هذه الخطط لم تُنفذ قبل الانفجار.

واستقالة الحكومة اللبنانية الإثنين لكن الرئيس ميشال عون طلب منها تصريف الأعمال حتى تشكيل حكومة جديدة.



وقد يهمك أيضاً:



وزير الاقتصاد اللبناني يصرح أن لبنان غير قادر على مواجهة تداعيات الانفجار ونطالب بمساعدة دولية



المندوبة الأميركية في مجلس الأمن تصرح على الحكومة اللبنانية أن تتأكد من عدم حصول حزب الله على أسلحة جديدة وعلى إيران وقف تسليحه



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top