2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo لائحة بمدارس لا تدفع مستحقات المتقاعدين: مسؤولية الحلبي وميقاتي logo الطوائف المسيحية الغربية تحيي “الجمعة العظيمة” في طرابلس.. وزيّاح في شوارعها.. logo بيان جديد من موظفي الإدارة العامة.. هذا ما جاء فيه logo "تصرفت بشكل صحيح"... ضابط إسرائيلي يعترف باستخدام "بروتوكول هانيبال" في 7 "اكتوبر"! logo عارٌ "كبير" على إسرائيل... مسؤول في "مرغليوت": الدولة لا تساعد أحدا هنا في الشمال logo مُحذرًا من التعسف... تجمع موظفي الإدارة العامة يوضح "قرار المثابرة"! logo معتز مفقود... هل من يعرف عنه شيئاً؟ logo هذا ما أعلنهُ الجيش الإسرائيلي عن غارة البازورية
رجاء يوسف لـ «الأنباء»: الدراما السورية لا يوجد لها تسويق حالياً
2020-08-13 00:05:06

أكدت الفنانة رجاء يوسف لـ «الأنباء» أنها تستعد لتصوير فيلم عراقي - سوري بعنوان «أنين القلوب» من تأليف وئام إسماعيل والإخراج والتنفيذ من العراق والإنتاج لمالك الشركة عماد الجبوري، متمنية أن ينال هذا الفيلم الإنساني إعجاب الجميع.

وعن قصة الفيلم، قالت: القصة تدور حول أم لديها ثلاثة أبناء «بنات وشباب» تعاني أثناء تربيتهم من الظروف والعادات الاجتماعية الصعبة، ويكبر الأولاد وتكبر همومهم من سن المراهقة إلى حياة الجامعة ومتطلباتها، والحياة الجديدة التي تطرأ على حياة الأبناء والأسرة «باختصار الفيلم يحاكي معاناة كل بيت عربي وحتى أجنبي لكن تختلف العقبات والصعاب من بلد إلى آخر»، وسنبدأ التصوير في مدينة اللاذقية السورية بمنتصف شهر أغسطس ومن أبرز الفنانين الذين يشاركوني في الفيلم من سورية رغداء الهاشم وباسل فتال وطارق زعتر ونور الأحمد.

وماذا عن «حارة القبة»؟

٭ مسلسل حارة القبة للمخرجة رشا شربتجي، سيكون من جزأين ومن إنتاج شركة «عاج» للمنتج هاني العشي ومن تأليف أسامة كوكش وسنبدأ التصوير في شهر سبتمبر بمدينة صافيتا الجميلة التابعة لمدينة طرطوس الساحلية وسأجسد شخصية أم يونس التي تحب الناس والناس يبادلونها نفس الشعور من الحب والاحترام. والأحداث التي سنصورها تعود إلى عام 1960 أيام الآغاوات ومعي في المسلسل ابرز الفنانين السوريين مثل عباس النوري وسلافة معمار وفادي صبيح وخالد القيش وآخرين.

عندما تتحدث عن واقع الدراما السورية ندرك أن هناك معاناة وغصة بماذا تعلقين؟

٭ فعلا وأريد أن أكون واضحة، فالحرب التي دامت عشر سنوات ولم تنته، جعلت من الفنان والمواطن السوري يعانيان معاناة كبيرة من نقص في الإنتاج وهروب الكتاب والمخرجين، وشركات الإنتاج السورية الضخمة إلى الخارج، ومن بقي عامل الفنانين بطريقة أن الحرب أكلت الأخضر واليابس، وهنا أقصد أجورنا المتدنية لحساب النجم الأوحد في العمل، ناهيك عن قلة التسويق من قبل شركات الانتاج العربية.. لكنني أؤيد الأعمال السورية والخليجية والمصرية واللبنانية المشتركة، لأنها تحسن من دخل الفنان وتصقل موهبته، وتساهم في التسويق، وما يزيد الطين بلة، وعلينا أن ندرك أن الله سبحانه وتعالى له حكمته «جاء وباء كورونا الذي أقعد العالم خلف الجدران أي في البيوت» والفنانون جزء من هذا العالم، من هنا عانت سورية قلة من حيث الإنتاج بشكل كبير، ولم تكمل عدة شركات تصوير أعمالها بسبب وباء كورونا، مما أدى إلى عدم دخولها السباق الرمضاني 2020، كما أنني لم أشاهد أية أعمال درامية سواء سورية أو عربية بسبب انقطاع التيار الكهربائي جراء مخلفات الحرب والحصار.

هل لديك عقود مع شركات إنتاج خارجية حاليا؟

٭ الحمد لله سنبدأ تصوير الجزء الثالث من مسلسل «حرملك» بدبي. ووقعت عقدين عمل في دبي، وفيلم سينمائي بمصر، واعتذرت عن تصوير مسلسل «باب الحارة» الشهير بجزأيه العاشر والحادي عشر بسبب تضارب الوقت مع تصوير مسلسل «الحرملك» بجزأيه.



دمشق - هدى العبود



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top