2020- 09 - 30   |   بحث في الموقع  
logo قتيل جراء تصادم بين سيارة ودراجة نارية على طريق عام الهبارية logo هبوط اضطراري لطائرة شحن عسكري أميركية جنوب أوكرانيا logo الجيش اللبناني ينشر فيديو توعوي عن مخاطر الاصابة بفيروس كورونا logo بين خطابيّ ماكرون والسيد المبادرة الفرنسية راسخة وحرب الأميركيين على لبنان عنوانها نزع السلاح والاتجاه نحو التطبيع مع إسرائيل (بقلم جورج عبيد) logo وزارة العمل السعودية تعلن عن أمر ملكي خاص بالعمالة الوافدة logo انتشال جثة عائمة مقابل الشاطئ logo ملحم خلف: القانون الذي اقر اليوم في مجلس النواب هو انتصار لحقوق الانسان logo ابو شقرا: تخزين المواطن لمادة البنزين بمنزله خوفا من رفع الدعم خطر جدا
قيمة "آبل" تقترب مِن عتبة تريليوني دولار رغم كارثة فيروس "كوفيد - 19"
2020-08-13 01:42:37


قيمة آبل تقترب مِن عتبة تريليوني دولار رغم كارثة فيروس كوفيد  19


تستعد «أبل» لأن تصبح أول شركة أميركية تتجاوز قيمتها عتبة تريليوني دولار في أعقاب مبيعات هائلة كشفت أهمية نظام هاتف «أيفون» خلال أزمة وباء "كوفيد - 19" في العالم. وارتفعت أسهم «أبل» بنحو الضعف بعد انخفاض في مارس (آذار)، في أداء مدهش رفع صافي عائدات المدير التنفيذي تيم كوك إلى المليار دولار للمرة الأولى، بحسب أرقام مؤشر «بلومبرغ» لأصحاب المليارات. وبلغت القيمة السوقية لـ«أبل»، أمس الثلاثاء، نحو 1.87 تريليون دولار، متقدمة على أقرانها في قطاع التكنولوجيا أمازون ومايكروسوفت (كلاهما 1.54 تريليون) وألفابيت المملوكة من «غوغل» (1.0 تريليون)، حسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية. وإذا ما وصلت قيمتها إلى تريليوني دولار، فإن «أبل» ستكون الشركة الوحيدة إلى جانب «أرامكو» السعودية التي تبلغ تلك العتبة. ورغم أن شركات تكنولوجيا كبيرة أخرى سجلت ارتفاعاً كبيراً في الطلب خلال فترات الإغلاق، فإن «أبل» تخطت منافسيها بتحقيق مبيعات كبيرة في الأكسسوارات القابلة للوضع والأجهزة اللوحية، إلى جانب تطبيقات وخدمات شهدت أداء قوياً خلال الأزمة الصحية. وبرأي المحلل لدى «تكسبوننشال» للاستشارات، آفي غرينغارت فإن «أبل حققت نجاحاً كبيراً في بناء منصاتها وردت على ارتفاع مبيعات آيفون بابتكار منتجات تحيط بها وخدمات تقويها». ويضيف أن كل ذلك «يعود ويصب في مصلحة أبل». في الربع الماضي من العام المنتهي في يونيو (حزيران)، أفادت «أبل» عن ارتفاع أرباحها بمقدار 8 في المائة، وصولاً إلى 11.2 مليار دولار، فيما ارتفعت العائدات بنسبة 11 في المائة عند 59.7 مليار دولار. وأظهرت نتائج تلك الفترة ارتفاعاً طفيفاً في عائدات الهاتف الذكي، مدعومة من مبيعات «أيفون إس إي» الجديد، والزيادة القوية في مبيعات أجهزة «أيباد» اللوحية وحواسيب «ماك»، لتلبية الطلب للتعليم عن بعد والعمل من المنزل.

وشكلت الخدمات أكثر من خُمس عائدات «أبل»، مع توسع قطاعات الموسيقى والدفعات الرقمية والبث التدفقي ما عزز مداخيل متاجر «أبل ستور». وتتقدم «أبل» سوق الساعة الذكية وسط زيادة الاهتمام بتطبيقات الصحة واللياقة البدنية.

ويرى جين مونستر من مؤسسة «لوب فنتشورز» في مذكرة بحثية أن «أبل دخلت أزمة الوباء بقوة وباتت منتجات الشركة أكثر أهمية في حياتنا خلال العمل والترفيه من المنزل». وقال المحلل في «غولدمان ساكس» رود هول إن الأسواق فوجئت على ما يبدو بالنتائج القوية لـ«أبل» مشيراً إلى أنه «من الواضح أن المستهلكين والمؤسسات تنفق أكثر مما توقعنا لدعم العمل والدراسة من المنزل». أحد العوامل الرئيسية لنجاح «أبل» يتعلق بقيادة كوك الذي تولى إدارة المجموعة قبيل وفاة ستيف غوبز في 2011. وتقول المحللة لدى «نيدهام وشركاه» لورا مارتن: «هو لم يبتكر شيئاً، لكن ما فعله هو مواصلة إمساك المقود بثبات، وقيادة السفينة والحفاظ على التقاليد». واعتبرت أن كوك «يستحق أن ينسب له فضل كبير في استخدام ابتكارات ستيف غوبز بأفضل طريقة».  وكوك لم يكن من مؤسسي «أبل»، وراتبه البالغ ثلاثة ملايين دولار في 2019 إضافة إلى مكافآت بقيمة 7.6 ملايين دولار، يعد متواضعاً بحسب معايير سيليكون فالي، لكن ارتفاع قيمة أسهمه أدخله نادي أصحاب المليارات، للمرة الأولى بحسب «بلومبرغ».



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا 



"آبل" تُطلق ميزة في الساعة الذكية لمساعدة مصابى فيروس "كورونا"



صفقة مرتقبة لأمازون وفولكسفاجن تثير الجدل



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top