2020- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo امين عام المنظمة العالمية للجمارك: وزني يدعم مشروع قانون الجمارك الجديد logo بلدية كفرعقا: اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في البلدة logo يعقوب: اطالة تصريف الاعمال لدياب هو انقلاب على الانقلاب logo أكثر من 8000 إصابة جديدة بفيروس كورونا في روسيا logo جامعة الروح القدس تطلق برنامج لدعم مبادرات لرواد الاعمال والشركات الناشئة logo سقطت من الطابق السادس.. هل انتحرت؟ logo الجعفري: الغرب يفبرك الأكاذيب بشأن الكيميائي في سورية logo سيناتور أميركية تطالب بإعفاء للبنان من قانون قيصر
بريطانيا تشهد أسوأ ركود اقتصادي في تاريخها بسبب "كورونا"
2020-08-13 14:41:57


بريطانيا تشهد أسوأ ركود اقتصادي في تاريخها بسبب كورونا


سجَّلت المملكة المتحدة في الربع الثاني من العام الجاري انكماشا قياسيا في اقتصادها بنسبة 20,4 في المائة، لتواجه رسميا أسوأ ركود لها منذ بدأ تسجيل هذه الأرقام الفصلية في العام 1955.وذكرت وكالة "فرانس 24"، مساء الأربعاء، أن مكتب الإحصاء الوطني الذي نشر هذه الأرقام، الأربعاء، قد أشار إلى أن هذا هو أول ركود تقني تشهده بريطانيا منذ العام 2009 والأزمة المالية.



وأوضح مكتب الإحصاء الوطني الذي نشر هذه الأرقام أن الجزء الأكبر من هذا الانكماش الذي بدأت آثاره تظهر في آذار/مارس، سجل في نيسان/أبريل، عندما أغلقت البلاد بشكل شبه كامل، ما أدى إلى تراجع الإنتاج بنسبة 20 في المائة، وذلك كله بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19".



وبإعلان هذه الأرقام، تكون المملكة المتحدة قد سجلت أسوأ أداء اقتصادي في الربع الثاني في أوروبا، متقدمة على إسبانيا (-18,5 في المائة) وأسوأ بكثير من فرنسا (-13,8 في المائة).وبعد عودة النشاط الاقتصادي مع تخفيف إجراءات العزل، ارتفع إجمالي الناتج المحلي في أيار/مايو بنسبة 2,4 في المائة، تلاه تسارع في حزيران/يونيو (+8,7 في المائة) بفضل إعادة فتح كل القطاعات.ولاحظ محللون في معهد الأبحاث "بانثيون ماكرو" أن "أداء المملكة المتحدة كان أسوأ من أداء نظيراتها بدرجة غير عادية".



ويمكن أن يعزى هذا الأداء الضعيف للدولة التي سجّلت أيضا أكبر عدد من الوفيات في أوروبا بسبب فيروس كورونا، إلى اعتمادها الشديد على الخدمات، خصوصا إنفاق المستهلكين الذي انخفض خلال فترة الإغلاق"ـ و"مستوى نشاط الآباء الذين اضطر الكثير منهم إلى ترك العمل لرعاية أطفالهم"، كما أضاف المحللون.وتسبب الركود في أضرار اجتماعية جسيمة للغاية، إذ انخفض عدد الأشخاص العاملين بين آذار/مارس، وتموز/يوليو بمقدار 730 ألفا، وفقا للأرقام الرسمية الصادرة الإثنين.وحسب التقرير البريطاني فإنه من المتوقع أن يرتفع معدل البطالة، وكذلك العمالة الهشة إلى جانب اعتماد ملايين البريطانيين على الحد الأدنى من المساعدات الاجتماعية.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



على خلفية زيادة الإصابات جونسون يؤجل تخفيف إجراءات ردع كورونا في بريطانيا



انكماش الاقتصاد البريطاني 20% في شهر واحد



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top