2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo "ليصل إلى 33"... إسرائيل تخفض سقف مطالبها من حماس! logo وفد حماس يغادر القاهرة ومعلومات عن "صفقة التهدئة"! logo "نقاطٌ تُجنِّب لبنان الحرب"... كرم يتحدث عن لقاء معراب! logo كيف يبدو المشهد في الجنوب صباحاً؟ logo بعد 3 ايام من البحث... العثور على جثة مفقود! logo لهذه الأسباب فشِلَ لقاء معراب!!.. غسان ريفي logo لا أجوبة حاسمة ل"حزب الله".. مستعد للتصعيد والمواجهة logo السيناريو الأسوأ.. لماذا ترفضه فرنسا؟
جهاد ذبيان: الوقائع التي سبقت انفجار المرفأ تشير إلى أنّ ما حصل لم يكن صدفة
2020-08-13 19:46:07

اشار رئيس تيار صرخة وطن جهاد ذبيان الى ان لا بدّ من المواساة والتعزية رغم أنّ الزمن لا يعود إلى الوراء ولا يمكن إعادة كلّ شيء إلى ما كان عليه قبل انفجار مرفأ بيروت وما خلفه من كوارث ومآسٍ على بيروت وعلى لبنان بأسره، وبعد المواساة والتعزية، يأتي وقت الحساب والمحاسبة، ووضع النقاط على الحروف منذ دخول الباخرة وحمولتها المشؤومة إلى مرفأ بيروت عام 2013 حتى وقوع الجريمة المروعة بالأمس. وأوضح ذبيان ان التحقيقات انطلقت بوتيرة جيدة، وطالت التوقيفات عدداً من كبار الموظفين، والأمل قائم باستمرار التحقيق وتوسّعه ليشمل كلّ من له علاقة بهذا الملف نزولاً وصعوداً من أصغر موظف إلى أكبر مسؤول مهما علا شأنه ومنصبه، وفي هذا السياق يأتي طرح الأسئلة العديدة عن الأسباب الحقيقية لما حصل، حيث من الضروري عدم إغفال أيّ فرضية، خاصة أنّ الاكتفاء بفرضية الإهمال الإداري والوظيفي لا يفي الموضوع حقه، لأنّ الوقائع التي سبقت الانفجار والتي أتت بعده تشير كلها إلى أنّ ما حصل لم يكن صدفة بل كان بفعل فاعل، ويجب أن تتوصّل التحقيقات إلى تحديد هذا الفاعل أو الفاعلين وتعليق المشانق في مكان الجريمة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top