2020- 09 - 25   |   بحث في الموقع  
logo مستشفى الحريري: 25 حالة حرجة ولا وفيات جديدة logo القاضي بو سمرا يستأنف جلسات التحقيق في حريق المرفأ الثلاثاء logo درويش: معظم المدارس الرسمية في طرابلس لم تتلق تجهيزات لبداية العام الدراسي logo خلية أزمة الضنّية: تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا logo اليكم حصيلة فيروس كورونا في العالم logo خضر: 623 اصابة بكورونا في بعلبك الهرمل logo حالة وفاة واصابات جديدة بكورونا في عكار logo مأساة لبنانية جديدة في بلاد الاغتراب
رياضيون لـ «الأنباء»: «العملاق البافاري» أوفر حظاً.. وميسي حل «البارسا» الوحيد
2020-08-14 00:08:23

يحيى حميدان

جذبت مواجهة برشلونة وبايرن ميونيخ المقررة اليوم ضمن الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا اهتمام وسائل الاعلام العالمية والجماهير في مختلف الدول بسبب قوة وتاريخ الفريقين ولكونهما الوحيدين ممن سبق لهم التتويج باللقب الباقيين في المنافسة بعد خروج جميع الكبار الآخرين، «الأنباء» استطلعت آراء نخبة من الرياضيين الكويتيين حول قراءتهم للمباراة وتوقعاتهم، فإلى التفاصيل:

في البداية، أفاد لاعب نادي الكويت السابق علي الزيد بأن تغيير نظام المسابقة عبر إلغاء الذهاب والاياب واقامة البطولة بنظام التجمع في البرتغال من مباراة واحدة سيجعل الامور والتوقعات تختلف بشكل نهائي، مشيرا الى ان مواجهة «البارسا» والعملاق البافاري تعد نهائيا مبكرا بين الفريقين، ومن المؤكد ان كلا الطرفين سيسعى لتحقيق الفوز وكلاهما يمتلك العناصر القادرة على تغيير الموازين، ولفت الى انه يتوقع فوز بايرن لكونه فريقا متكامل العناصر.

مبارك: نوير نقطة ضعف بايرن

من جهته، وصف لاعب التضامن والقادسية والمنتخب الوطني سابقا جمال مبارك برشلونة بـ«المتهالك» منذ شهر مارس الماضي ويعيش ظروفا صعبة ويعاني من عدم الاستقرار خاصة في خط الوسط الذي يشهد الكثير من التغييرات في كل مباراة، مشيرا الى ان قوة «البارسا» في ميسي وحارس المرمى مارك اندريه تيرشتيغن.

وأردف مبارك قائلا «برشلونة فريق متواضع ويملك مدربا سيئا وادارة سيئة وفي حال فوز الفريق الكاتالوني سيكون السبب ميسي وشتيغن فقط، وأنا أرى أن بايرن هو المرشح الاقوى للفوز لما يملكه من لاعبين مميزين في مختلف الخطوط، ولكنه يعاني من مستوى حارس مرماه مانويل نوير الذي يعتبر متواضعا في آخر سنتين ومن الممكن أن يستغل برشلونة هذه النقطة لتحقيق الفوز».

علي: «ليفا» ماكينة أهداف

بدوره، توقع لاعب نادي الكويت والمنتخب الوطني سابقا وليد علي أن تكون المباراة صعبة على الفريقين لامتلاكهما مقومات النجاح، مشيرا الى ان ميسي هو سلاح برشلونة الفتاك وفي حال تم فرض رقابة محكمة عليه سيتعطل فريقه بشكل واضح، في حين ان نقطة الضعف الواضحة في الفريق الكاتالوني تكمن في خط دفاعه.

وقال علي «بايرن ايضا يمتلك سلاح فتاك يتمثل بتواجد ماكينة الاهداف الپولندي روبرت ليفاندوفسكي، كما يتميز فريقه باللعب الجماعي والتنويع في الهجمات، وأرى ان الفريق البافاري هو الأوفر حظا للفوز باللقب مع مان سيتي».

ياسين: ميسي قوة برشلونة

وتوقع مدرب اليرموك المؤقت حاليا حسين ياسين فوز بايرن ميونيخ بهدفين دون رد، وذلك يعود لأنه الفريق أفضل بدنيا وأكثر جماعية على صعيد الاداء لعدم اعتماد الفريق البافاري على لاعب بعينه على عكس ماهو حاصل في برشلونة الذي يعتمد على ميسي فقط وحلوله الفردية.

الشطي: «فورمة بافارية»

أما المدرب الوطني ناصر الشطي، فقد رأى ان الفريقين يختلفان اختلافا كليا عن بعضهما البعض، فهناك بايرن ميونيخ الذي يمر في «فورمة» عالية منذ اقالة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش واسناد المهمة لهانز فليك، والذي نقل الفريق البافاري نقلة نوعية واضحة بعدما بات اكثر جماعية ونشاطا وقدرة على الضغط في مناطق عالية طوال المباراة، ولكن عودتنا البطولات التي تقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة على قاعدة «ليس الافضل من يفوز»، وبالتالي فإن برشلونة لا يمكن التقليل من شأنه وهو يمتلك الحلول الفردية بتواجد ميسي وسواريز وغريزمان.

الملا: مواجهة متكافئة

في حين أكد مهاجم خيطان السابق محمد الملا ان المباراة ستكون متكافئة بين الفريقين، ولعل ابرز ما يميز البايرن هو لعبه الجماعي، وبالتأكيد سيعاني خط دفاع برشلونة الضعيف امام خصمهم الالماني الليلة.

واضاف الملا «إذا كان خط وسط برشلونة في قمة حضوره، بالاضافة الى تألق ميسي فسيتمكنون من تحقيق الفوز والتأهل، وأتوقع ان تكون المباراة مغلقة وقليلة الفرص ومن يستغلها بالشكل الامثل سيكسب المواجهة».

العلي: البايرن أقرب ولكن!

من جهته، أوضح مدرب فئة الشباب بنادي اليرموك صلاح العلي ان مواجهة العملاقين اليوم لا تقبل القسمة على اثنين، مشيرا الى ان بايرن ميونيخ على الورق أفضل ولكن كرة القدم علمتنا أنه لا مجال للتوقع.

وقال العلي «تبدو الحظوظ متساوية، وكلا الفريقين يمتلك الخبرة الكافية في مثل هذه المباريات، وأرى أن البايرن يتميز باللعب الجماعي والقوة البدنية، فيما يتميز برشلونة بوجود ميسي، بالاضافة الى رغبة كبيرة في مصالحة الجماهير الكاتالونية عقب فقدان لقب الليغا».





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top