2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo قتيل و جريح بإشكال مسلح في طرابلس logo اجتماعاً حاسماً بين وزير التربية و الاسرة التربوية logo الاحتجاجات الجامعية تتمدد من اميركا..الى فرنسا واستراليا logo أكبر اقتحام اسرائيلي للمسجد الأقصى..منذ "طوفان الأقصى" logo واشنطن ولندن تفرضان عقوبات على إيران..استهدفت برامجها العسكرية logo أميركا و17دولة:للإفراج الفوري عن الرهائن الإسرائيليين في غزة logo "تعرض لمشاكل في رمضان"... الملك السعودي يدخل المستشفى! logo تجنباً للخسارة... خبيرٌ أميركي يؤكد: ايران قد تستخدم مقاتلين عراقيين ذوي خبرة
"الاستثمارات السعودي" يرفع حصص الشراء في البورصات الأميركية إلى 10 مليارات دولار
2020-08-15 07:34:35


الاستثمارات السعودي يرفع حصص الشراء في البورصات الأميركية  إلى 10 مليارات دولار


أفصحت بيانات رسمية عبر هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية عن رفع صندوق الاستثمارات العامة السعودي حجم شرائه حصصاً في عدة شركات أميركية من 7 مليارات دولار خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 10.1 مليار دولار، وفقاً لبيانات الربع الثاني من العام حول ارتفاع حيازات صندوق الثروة السيادي السعودي يأتي تحرك صندوق الاستثمارات العامة للاستفادة من التقلبات التي تعرضت لها الأسواق في أعقاب جائحة «كورونا»، التي أدت لظهور فرص غير متوقعة للاستثمار في مجموعة من الشركات والقطاعات الريادية التي استثمر فيها الصندوق عبر امتلاك حصص انتقائية في هذه الشركات بأسعار تنافسية، وتم الاحتفاظ ببعض هذه الأصول خلال فترة انتعاش السوق في الربع الثاني؛ بينما تم جني أرباح من أصول أخرى.



وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي، أمس، أعلن عن سداد قرضه التجسيري المجمع الذي حصل عليه في العام المنصرم 2019، لتسريع تنفيذ برنامجه الاستثماري من مجموعة مصرفية مكونة من 10 بنوك عالمية، بقيمة بلغت 10 مليارات دولار. وتأتي خطوة تسديد القرض التجسيري وسط ثقة واسعة بقدرة الصندوق في تحقيق مستهدفات التدفقات النقدية، كما تؤكد المركز المالي القوي للصندوق وقدرته على تسديد القرض خلال أقل من عام.



المصدر: الشرق الأوسط



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



ملياردير يدفع ثمنًا باهظًا للتشكيك في بيانات الشركات الصينية



مؤشر "إم إس سي آي" العالمي للأسهم يُسجّل قفزة زادت على 20%



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top