2020- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo حواط: أنتم وسلاحكم ومغامراتكم وارتهاناتكم وفسادكم وحلفاؤكم من أوصلوا البلد إلى جهنم logo السيد حسين: لبنان لا يطبق الطائف والسياسيون كذبوا على اللبنانيين logo قوى الامن توضح حقيقة مقطع فيديو حول عملية قتل في لبنان logo التحكم المروري: تصادم بين سيارتين على اوتوستراد شكا المسلك الغربي logo البزري: تزايد إصابات كورونا بصيدا سببه عدم الإلتزام بالتوجيهات الرسمية logo خلية الأزمة في القبيات: 55 حالة إيجابية منذ بداية الأسبوع logo مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله: نظمنا الجولة بالجناح لتكذيب ادعاءات نتانياهو logo إصابة مواطن جراء تدهور شاحنة نوع مارسيدس على طريق برغز سوق الخان
كندا: منح الإقامة الدائمة “لأبطال كورونا”
2020-08-15 07:57:41

أعلن وزير الهجرة الكندي ماركو منديتشينو أن بلاده ستمنح الإقامة الدائمة لطالبي اللجوء، الذين عرّضوا أنفسهم للخطر من أجل تقديم الرعاية لمرضى كوفيد-19.

وسيكون بإمكان هؤلاء الحصول على الإقامة لهم ولعائلاتهم، في حال كانوا قد تقدّموا سابقاً بطلبات بحلول آذار/مارس 2020، “حتى ولو رفضت حينها”.


وقال منديتشينو في مؤتمر صحفي إن هذا الإجراء سيطبق على طالبي اللجوء الذين ساعدوا بشكل مباشر برعاية مرضى كوفيد-19 في منزل، أو عيادة، أو دار لرعاية المسنين.


وأضاف “بما أن هؤلاء الأفراد يواجهون مستقبلا غير مؤكد في كندا، فإنّ الظروف الحالية تستحق إجراءات استثنائية، تقديراً لخدماتهم الاستثنائية خلال فترة الوباء”، وفق ما نقلت “فرانس برس”.


وقال “إنهم يعرضون أنفسهم للخطر، ونحن ممتنّون لخدماتهم وتضحياتهم، وأيضاً لوضعهم احتياجات المجتمع قبل أي شيء آخر”.


وفي أيار تعهّد رئيس الوزراء جاستن ترودو بالنظر في برنامج لتسوية أوضاع الأشخاص الذين يقومون “بأعمال بطولية” في مواجهة الوباء.


ويعمل غالبية طالبي اللجوء في كيبيك، المنطقة الكندية الأكثر تضرراً من الوباء، مع ما يقرب من 61 ألف إصابة بفيروس كورونا، و5,715 وفاة.


وهذه الأرقام تشكل نحو نصف إجمالي الإصابات والوفيات في كندا، التي بلغت 121 ألف إصابة و9,050 وفاة.


وترتبط دور الرعاية بنحو 80 بالمئة من الوفيات بفيروس بكورونا.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top