2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo المخرج القطري أحمد المفتاح : أنا لست أنا ولا أدعي الإخلاص وأعيش الاقصاء والعراك الدائم بيني وبينها!...(جهاد أيوب) logo دمشق:اغتيال ضابط في النظام السوري..مقرب من حزب الله logo حلب:مقتل وجرح العشرات بهجوم إسرائيلي..استهدف مستودعات صواريخ لحزب الله logo اجرام اقفال المؤسسات الصحفية؟! logo "عار عليك جو بايدن"... صرخة علت من بين آلاف الحضور في نيويورك! logo هاشمية يُكرم المفتي دريان: بيروت أكبرُ من طموحاتِ البعضِ الشخصية logo "حزب الله" يفتتح عمليّاته العسكريّة اليوم باستهداف "زبدين " logo مداهمة للمخابرات في الكورة.. وهذا ما تم ضبطه
فراس الأبيض: نتجه نحو الحاجة للاغلاق كي نستطيع استعادة السيطرة على “كورونا”
2020-08-15 08:27:43

غرّد مدير عام مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي الدكتور فراس الأبيض عبر حسابه الخاص على موقع “تويتر” قائلا: “في الأسبوعين الماضيين، كان الارتفاع في حالات كورونا بلا هوادة. على الرغم من أن الحالات الموجودة حاليا في المستشفيات تشغل أقل من٢٠٪ من أسرة كورونا المعلنة ، إلا أن الأمر لن يستغرق الكثير من الوقت قبل أن يتم اختبار هذا الرقم. ثلاث نقاط: يجب أن لا ننسى اننا نخوض مع كورونا معركة احتواء. فاذا انتشر الفيروس على نطاق واسع، فلن تكون سعة المستشفيات كافية”.

وأضاف: “على الرغم من الظروف الحالية، والإزعاج الكبير الذي سوف يسببه ذلك، وعدم شعبية هذا الاجراء، لكننا نتجه نحو وضع نحتاج فيه للاغلاق كي نستطيع استعادة السيطرة”.


ولفت الأبيض الى أن “بدأت مستشفى رفيق الحريري الجامعي منذ أسبوعين مبادرة لتوسيع اقسام كورونا. سيتم توسيع وحدة العناية المركزة باضافة خمسة أسرة جديدة (من بين ٤١ مريضًا حرجًا في لبنان ، يوجد ٢٤ منهم في مستشفانا). نحن نعمل أيضًا على زيادة عدد الفحوصات اليومية وتسريع عملية إبلاغ النتائج”.


وختم: “إن التنسيق الأفضل بين مختلف مقدمي الخدمات الصحية يمكن أن يحسن الأداء بشكل كبير. وهذا سيوفر لنا وقتا ثمينا. سيتعين علينا قريبًا الاجابة على سؤال “فتح المدارس”. ثم سيصل موسم الانفلونزا. تظهر الأرقام التي تم الإبلاغ عنها أمس أننا لسنا مستعدين لأي منهما.”




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top