2020- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo غوتيريس: نحتاج إلى مناهج وحلول جديدة لمعالجة تدهور الأغذية وهدرها logo دريان اتصل بالراعي وبحث معه الاوضاع العامة logo الحكومة التايلاندية: صفر حالات مقيمة بكورونا و14 اصابة وافدة logo بالفيديو: سيارات الدفاع المدني تهرع الى قريطم logo بسبب الحرارة المرتفعة.. اندلاع 4 حرائق logo الامطار قادمة.. الطقس يتحول logo المفتي دريان تداول هاتفياً في الاوضاع العامة مع البطريرك الراعي logo إندلاع حريق في أحد المستودعات في قريطم
حاكم دبي يصدر مرسومين اقتصاديين جديدين
2020-08-15 19:46:14


حاكم دبي يصدر مرسومين اقتصاديين جديدين


ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، أصدر بصفته حاكمًا لإمارة دبي المرسوم رقم /24/ لسنة 2020 بإعادة تشكيل مجلس إدارة "مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية".



ووفقًا للمرسوم، يعمل مجلس إدارة مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية برئاسة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وعضوية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائبًا للرئيس، والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وريم بنت ابراهيم الهاشمي، وسلطان بن سعيد المنصوري، ومحمد إبراهيم الشيباني، وعبد الرحمن صالح آل صالح، ومحمد هادي الحسيني، وهلال سعيد المري، على أن يكون معالي محمد إبراهيم الشيباني عضوًا منتدبًا لإدارة أعمال المؤسسة.



اقرأ أيضًا | «دبي للاستثمارات الحكومية» يدخل قائمة العشرة الكبار بأصول قيمتها 305 مليارات دولار



وأصدر الشيخ محمد بن راشد المرسوم رقم /25/ لسنة 2020 بإعادة تشكيل مجلس إدارة "مؤسسة مدينة ميدان" على أن يُعمل بالمرسومين من تاريخ صدورهما، وينشران في الجريدة الرسميّة الإماراتية.



دخل صندوق مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية لقائمة أكبر 10 صناديق سيادية بقيمة أصول 305.2 مليارات دولار، وفقًا لآخر تصنيف لمؤسسة (SWF Institute) المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية، ليحتل المركز العاشر مرتقيًا من المركز 12.



ووفقًا للبيانات المحدثة، جاء صندوق التقاعد الحكومي النرويجي في المرتبة الأولى كأكبر صندوق سيادي في العالم، بأصول بلغت 1186.7 مليار دولار.



يذكر أنه يوجد في الإمارات العربية المتحدة 3 صناديق سيادية على الأقل: مبادلة، وهيئة الإمارات للاستثمار، وأقواها، جهاز أبوظبي للاستثمار (ADIA).



قد يهمك ايضا :



منتدى الإعلام العربي ينطلق افتراضيًا في تشرين الأول بدورة استثنائية



خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يهنئون رئيس الإكوادور بذكرى الاستقلال



وكالات



كلمات دلالية:  بن quot دبي محمد راشد مكتوم آل ومحمد
ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top