2020- 02 - 17   |   بحث في الموقع  
logo ثلاثة جرحى بحادث سير في العقيبة logo مؤشر سوق مسقط يغلق على ارتفاع logo البورصة الأردنية تغلق على انخفاض logo مؤشر البورصة العراقية يغلق على ارتفاع logo الأسهم الباكستانية تغلق على ارتفاع logo مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 7872.55 نقطة logo مؤشرا البحرين يقفلان على ارتفاع logo البورصة الفلسطينية تغلق تداولاتها على ارتفاع بنسبة 0.30 %
تغيير اسم شوكولاتة بلجيكية بسبب داعش
2014-10-24 08:22:00

في أواخر العام الماضي، غيرت شركة إيطالو سويس البلجيكية للشوكولاتة اسمها لأنه لم يعد لها أي علاقة فعلية لا بإيطاليا ولا بسويسرا، لكن هذه المرة ستضطر لتغيير اسمها مرة أخرى والسبب تنظيم الدولة الاسلامية داعش.
فالاسم الجديد الذي اختارته الشركة في بادئ الأمر هو آي.إس.آي.إس، وهي حروف لاتينية تشير اختصارا إلى تنظيم الدولة في العراق والشام.
ورغم أن التنظيم اختصر اسمه في حزيران الماضي، ومن ثم يفترض أن الاسم المختصر فقد آخر حرفين فيه، لا تزال شركة الشوكولاتة تعاني تداعيات الاسم السابق المعروف.
ويعود تاريخ تأسيس الشركة إلى عام 1923، واختار مؤسسها في ذلك الحين الاسم السابق لأنه تعلم هذه الحرفة من إيطاليا وسويسرا لكن مدراءها قرروا عام 2013 تغييره.
وأوضحت مديرة التسويق دزيريه ليبيرت لوكالة رويترز أنه اخترنا اسم آي.إس.آي.إس لأنه كان اسم العلامة التجارية لمنتجاتنا، ولو كنا نعرف أن هناك منظمة إرهابية تحمل الاسم نفسه لما اخترناه إطلاقا، مؤكدةً وجود شركات دولية نتعامل معها تقول إنه لم يعد بمقدورها أخذ كميات كبيرة من إنتاجنا بسبب نظرة المستهلكين السلبية إلى الاسم، ولهذا قررت الشركة تغيير اسمها للمرة الثالثة إلى ليبيرت، إشارة إلى اسم عائلة أصحابها، حيث تنتج الشركة أكثر من خمسة آلاف طن من الشوكولاتة كل عام، وتبلغ عائداتها نحو 35 مليون يورو ما يعادل 44.17 مليون دولار سنويا.

 





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top